ننشر تفاصيل حالة الحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى الملك فيصل

 البعثة الطبية للحج
البعثة الطبية للحج

تفقد رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، والمستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية د.عمرو قنديل، الحالة الصحية للحجاج المصريين المحتجزين بمستشفي الملك فيصل بمكة المكرمة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان دخالد مجاهد، أن قيادات البعثة تفقدوا 8 مصابين محتجزين بالمستشفى؛ للاطمئنان عليهم وللاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً إلى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية.

 

وكشف "مجاهد" الحالة الصحية للحجاج المحتجزين، حيث يوجد حاج 72 عام، يعاني من كسر في عظمة الفخذ الأيسر، وحاجة 71 عام، تعاني من كسر بالحوض، وحاج 59 عام، يعاني من كسر في عظمة الساق اليمنى، وحاجة 75 عام تعاني من كسر بمفصل القدم.

 

وأضاف انه توجد حاجة 57 عام، تعاني من كسر مضاعف باليد اليسرى، وحاجة 53 عام، تعاني من اشتباة كسر بالحوض، بالإضافة إلى حاج يعاني من انسداد معوي، وحاجة تعاني من كسر بالساق اليسرى، مشيراً الى أن جميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.

 

وأشار "مجاهد" أن فرق المتابعة بالبعثة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً إلى تأكيد وزارة الصحة السعودية على تفويج جميع الحجاج المرضى المحجوزين بالمستشفيات الى المشاعر من خلال قافلة مكونة من عدد كبير من الاتوبيسات علاوة الى سيارات اسعاف لضمان ذهابهم وعودتهم بسلام.