شركة مصرية تعلن عن زراعة ١٥ ألف فدان من القمح والأرز بغانا لطرحها في مصر

الدكتور سعيد دراز رئيس المجموعة
الدكتور سعيد دراز رئيس المجموعة

أعلنت مجموعة "تكنوبايكن/مارينا" للتنمية الزراعية وهي مجموعة مصرية، عن البدء في تنفيذ مبادرة تستهدف زراعة ١٥ ألف فدان في غانا بمحاصيل الأرز والقمح وطرحها في الأسواق المصرية.

وقال د.سعيد دراز رئيس المجموعة إن هذه المبادرة تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل على مواجهة أزمة المياه ومشاركة القطاع الخاص في الاستثمار الزراعي بشكل جاد لخدمة الاقتصاد الوطني وتوفير السلع والمحاصيل الضرورية للمواطنين.

وأوضح أن المجموعة اختارت منطقة فولتا بغانا لزراعة أصناف من الأرز والقمح تناسب المستهلك المصري وبأسعار في متناوله، حيث تتمتع غانا بمقومات زراعية فريدة من حيث توافر المياه وخصوبة التربة مما يوفر كافة مقومات نجاح التجربة.

وأكد أن مصر الآن تحتاج للاستثمار في كافة المجالات بعد توفير البنية التشريعية والخدمية والمرافق ودعم القيادة السياسية مما جعلها في مقدمة الدول الجاذبة للاستثمار مشيرا إلى أن نجاح الشركات المصرية في الخارج ينعكس علي الاقتصاد المصري بصورة فعالة باعتبارها عملية متكاملة تخدم مصالح الوطن.

وشدد على استجابة العديد من الشركات لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستثمار في افريقيا والعمل على دعم التعاون بين مصر ودول القارة وعلى رأسها غانا التي تتمتع بخصوصية العلاقات الوطيدة مع مصر حكومة وشعبا.