بدء تفويج الحجاج المصريين من المدينة إلى مكة بإشراف البعثات 

بعثات الحج المصرية
بعثات الحج المصرية

بدأت بعثات الحج المصرية الثلاث «الداخلية والسياحة والتضامن»، إجراءات تفويج الحجاج المتواجدين حاليا بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة استعدادا لبدء مناسك الحج. 


هؤلاء الحجاج قضوا الموسم الأول للحج في المدينة المنورة لزيارة قبر الرسول صل الله عليه وسلم والصلاة في المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى زيارة مجموعة من المعالم الدينية بالمدينة وأهمها مقابر البقيع وشهداء أحد ومسجد قباء.


وقام مجدي شلبي وكيل أول وزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بالمرور علي بعض أماكن حجاج السياحة بالمدينة للاطمئنان على الحجاج ومتابعة الاستعداد لعمليات التفويج.


وطالب شركات السياحة بضرورة تذليل كافة العقبات التي تواجه ضيوف الرحمن بصفة عامة وكبار السن بصفة خاصة حتى يتمكنوا من أداء مناسك الحج فى سهولة ويسر. 


وأكد شلبي أن حجاج السياحة بخير والشركات استعدت لنقلهم إلى مكة المكرمة بأتوبيسات حديثة وخدمات مميزة، مؤكدا أنه لا توجد شكاوى جوهرية للحجاج بالمدينة، وأن لجان الوزارة بمكة المكرمة تتابع الاستعداد لاستقبال الحجاج.


وقال إن جميع مراحل تفويج حجاج السياحة تتم تحت إشراف دقيق من لجان الوزارة المتواجدة بصفة دائمة بالمنطقة المركزية للحرم النبوي الشريف.  


وأكد صبحي عبد الفتاح رئيس مقر بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، أنه تم التنبيه على جميع مندوبي شركات السياحة بضرورة التواجد مع ضيوف الرحمن لإرشادهم بإجراءات السفر إلى مكة والإحرام من السكن بالمدينة ثم صلاة ركعتي الإحرام من مسجد الميقات خارج المدينة المنورة قبل استئناف الرحلة إلى مكة المكرمة داعين وملبين أن يتقبل الله حجهم ويعودون من الأراضي المقدسة بحج مبرور وذنب مغفور.


وأشار «عبد الفتاح» في تصريحات صحفية إلى أن لجان الوزارة بالمدينة المنورة تقوم بحل كافة المشكلات التي تواجه الحجاج المصريين وتقوم بالتفتيش المفاجئ على أماكن إقامتهم للتأكد من تطبيق الشركات للبرنامج السياحي المتفق عليه مع الحاج وفقا لضوابط الحج التي اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

 

لافتا إلى أن جميع حجاج السياحة المتواجدين بالمدينة المنورة بخير وبصحة جيدة.