مؤتمر للثقافة الرياضية يناقش صناعة الكرة بين ثقافة المشجع والخبير

الاتحاد المصري للثقافة الرياضية
الاتحاد المصري للثقافة الرياضية

ينظم الاتحاد المصري للثقافة الرياضية برئاسة الإعلامي أشرف محمود مؤتمرا بعنوان: صناعة كرة القدم بين ثقافة المشجع وثقافة الخبير وذلك في الثلث عصر غد الثلاثاء في قاعة مؤتمرات بمركز التعليم المدني بالجزيرة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووجهت الدعوة إلى المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وأعضاء المجلس وخبراء ونجوم اللعبة ورؤساء الاتحادات النوعية والإعلاميين من الصحافة والإذاعة والقنوات الفضائية.

 

ويتضمن المؤتمر عدة جلسات تبحث عن تحديد مسار الكرة المصرية في ضوء المشاركة المونديالية الأخيرة بما يضمن تكرارها مع تلافي السلبيات، وكذلك دراسة المشاركة بعين الخبير بعيدا عن عاطفة المشجع للوقوف على الإيجابيات وتعظيمها وتلافي السلبيات حتى لا يتكرر ما يحدث عقب كل مشاركة في بطولة قارية أو عالمية، ويتحدث في الجلسة الأولى الدكتور محمود سعد المدير الفني لاتحاد الكرة عن الإستراتيجية المقترحة للكرة في الفترة المقبلة لضمان المشاركة في مونديال 2022 وانتظام مسابقاتها والارتقاء بكوادرها الإدارية والفنية والتحكيمية ويشارك في الجلسة الكابتن عادل عبد الرحمن نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق.

 

ويبحث المؤتمر في التجارب العالمية لمونديال روسيا 2018 للاستفادة منها ويتحدث عنها الإعلاميان الدكتور ياسر أيوب نائب رئيس تحرير الأهرام الرياضي والدكتور طارق الأدور نائب رئيس تحرير الجمهورية.

 

ويخصص المؤتمر جلسة تبحث عن وضع رؤية مستقبلية لتطوير كرة القدم المصرية على صعيد الناشئين بدءا من الانتقاء والصقل وصولا إلى المسابقات يتحدث فيها الدكتور عمرو أبو المجد عميد كلية التربية الرياضية جامعة الأزهر والمدير الفني لقطاع الناشئين بالأهلي السابق.

 

ويتطرق المؤتمر إلى الجهود الحثيثة من أجل عودة الجماهير وتحديد المسؤوليات باعتباره مطلبا ملحا لصناعة الكرة ويتحدث فيه اللواء أحمد ناصر عضو اللجنة العلمية الاستشارية العليا لوزارة الرياضة المكلف بدراسة ملف عودة الجمهور للملاعب والدكتور مصطفى عزام المدير التنفيذي لرابطة الأندية المحترفة والإعلامي كمال عامر رئيس التحرير  التنفيذي لروزاليوسف.

 

وتختتم الجلسات بجلسة عن دور الإعلام بين التهليل والتهويل ويتحدث نخبة من الإعلاميين ورؤساء الأقسام الرياضية أيمن بدرة وأسامة إسماعيل وعصام شلتوت وايناس مظهر ومحمود صبري وإبراهيم المنيسي.

 

ويصدر المؤتمر في ختام أعماله توصيات ترفع إلى اتحاد الكرة ووزير الشباب والرياضة ووسائل الإعلام لتبني تنفيذها