الأهلي يفشل في فك طلاسم النجمة اللبناني ويكتفي بالتعادل في الشوط الأول

وليد سليمان
وليد سليمان

انتهى الشوط الأول لمباراة الأهلي والنجمة اللبناني، التي تلعب على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات دور الـ 32 للبطولة العربية، بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من؛ شريف إكرامي، وأيمن أشرف، وسعد سمير، ومحمد نجيب، ومحمد هاني، وأحمد فتحي، وحسام عاشور، وأحمد حمدي، ومؤمن زكريا، ووليد سليمان، ومروان محسن.

أول خمس دقائق شهدت ظهورًا للأهلي في منتصف ملعب النجمة اللبناني، وبدأ اللاعبون في نقل الكرة، إلى جانب الضغط القوي لاستخلاص الكرة. وفي الدقيقة الثانية، نفّذ أحمد فتحي ضربة ركنية من الجبهة اليسرى إلا أن الكرة مرّت دون خطورة، وانطلق مؤمن زكريا من الجبهة اليسرى، ولعب عرضية إلا أن الحكم المغربي نور الدين الجعفري احتسب تسللا على الأهلي.

وراهن النجمة اللبناني على الأطراف بشكل كبير، عن طريق الثنائي علي البازي وعلي سلمان، وبدأ الدخول في أجواء المباراة بشكل تدريجي.

وفي الدقيقة الـ11، أطلق سعد سمير تصويبة حوّلها مروان محسن برأسية إلا أن الكرة علت العارضة.

وقبل مرور ربع الساعة، أهدر مروان محسن فرصة حقيقة داخل منطقة الجزاء، بعدما وصلت إليه الكرة من وليد سليمان، إلا أن مروان لعب الكرة ضعيفة لتصل إلى يد الحارس، عباس حسن.

وفي الدقيقة الـ17، لعب إدريسا نيانج كرة بينية لـعلي الحاج، إلا أن الحكم أشار إلى وجود تسلل.

وكاد وليد سليمان أن يحرز الهدف الأول عن طريق مخالفة من على حدود منطقة الفريق الضيف لتقف العارضة مانعة تحقيق الهدف.

استمر ضغط الأهلي في الشق الهجومي عن طريق مؤمن زكريا ووليد سليمان وأيمن أشرف، ولكن لم تشهد النتيجة أي تعديل بعد مرور منتصف الشوط حيث خيّم التعادل السلبي على المباراة.

يدخل الأهلي النسخة الحالية من البطولة باحثًا عن اللقب الخامس، من أجل العودة إلى منصات التتويج العربية، وزيادة رصيده من البطولات على الصعيد العربي، بعدما سبق له التتويج بأربعة ألقاب عربية على مدار مشاركاته والتي توهجت في منتصف التسعينيات حتى مطلع الألفية قبل إهمال البطولات العربية على الصعيد التنظيم واللوائح مما دفع النادي للعزوف عن المشاركة في فاعليتها حتى قرر العودة للمشاركة في النسخة الماضية من البطولة.

ويحكم المباراة طاقم تحكيم مغربي يضم كلاً من: نور الدين الجعفري، وازاكو لحسن، واكركاض مصطفى، وزوراق عادل.