«مياه الدقهلية» ردًا على «بوابة أخبار اليوم»: طالبنا الشاكي بالتعاون ولم يستجب

أهالي شارع العروبة في المنصورة يشتكون من مياه الصرف الصحي
أهالي شارع العروبة في المنصورة يشتكون من مياه الصرف الصحي

نشرت «بوابة أخبار اليوم» في تبويب صحافة المواطن شكوى من المواطن أنس حسن، بشارع العروبة شرق المنصورة، في 11 أغسطس الجاري، تحت عنوان (أهالي شارع العروبة بالمنصورة: أنقذونا من مياه الصرف الصحي)؛ والذي يتضرر من انتشار وتسرب مياه الصرف الصحي لمنزله، والمنازل المجاورة.

 

وفي استجابة سريعة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، التي حرصت على التواصل مع «بوابة أخبار اليوم» للرد على ما تم نشره، أفادت في ردها بأن الشكوى التي ذكرها المواطن أنس حسن، منذ عدة شهور؛ حيث أن شارع العروبة هو شارع متفرع من شارع الجيش بمدينة المنصورة، وهذا الشارع منخفض في نهايته عن شارع الجيش أكثر من متر ونصف، وذلك سبب وجود المشكلة.

 

وأضافت الشركة في ردها أن الشاكي قام بحفر حفرة بجوار منزله، وفور تلقي الشكوى تم علي الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتم فحص المنطقة المحيطة بأجهزة الكشف عن التسرب، وتم اكتشاف وجود تسرب من بعض الوصلات المنزلية، وتم علاجها، وكذلك تم الكشف علي جميع خطوط مياه الشرب، والصرف الصحي بالمنطقة، وتم التأكد من عدم وجود تسرب منها.

 

وتابعت: بالكشف على الوصلات المنزلية للصرف الصحي؛ اتضح وجود تسرب من خمسة وصلات منزلية، ومنهم الوصلة المنزلية الخاصة بمنزل الشاكي.

 

وقامت الشركة بالتنبيه على المواطنين أصحاب الوصلات المذكورة بتغيير الوصلات الخاصة بهم تحت إشراف الشركة، ولكن الشاكي رفض تغيير هذه الوصلات بالرغم من قيام حي شرق بإرسال إنذارات لهم، كما أصر الشاكي علي أن تقوم الشركة بتغيير جميع خطوط الصرف الصحي بالمنطقة بدعوى أنها فخار، بالرغم من أن المياه تسري بها بصورة طبيعية، ومنسوبها أقل من "البلشم"، وحاول المسئولين بالشركة إقناعه بذلك، ولكن دون جدوى.

 

وأضافت الشركة في ردها بأن المحافظ قام بالتدخل، وتم تغيير أحد خطوط الصرف الصحي، ولكن منسوب المياه في الحفرة المجاورة لمنزل الشاكي، يصل لمنسوب معين ويظل ثابت، ولم يقتنع الشاكي بذلك، وقام بتقديم شكاوي أخري لجهات عديدة، وأخيرًا قام المحافظ بزيارة المكان بنفسه، وأعطي تعليماته لرئيس حي شرق بردم الحفرة. 

 

وتابعت: متبقي بهذه المنطقة حوالي 150 متر من شبكة الصرف الصحي من الفخار، وقد وعد المهندس عزت الصياد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية؛ بتغييرها في خطة هذا العام، علي أن يقوم الشاكي، وباقي المواطنين بتغيير وصلات الصرف الصحي لمنازلهم تحت إشراف الشركة.

 

وتستقبل «بوابة أخبار اليوم» شكاوى المواطنين ومقترحاتهم لنشرها في تبويب صحافة المواطن، بالإضافة إلى إبداعاتهم الأدبية والفنية على رسائل صفحة فيسبوك بوابة أخبار اليوم، وعلى رقم واتس آب 01200000991.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم