الرئيس اليمني: مصر ركيزة السلام والأمن بالمنطقة

الرئيس السيسي خلال استقبال نظيره اليمني
الرئيس السيسي خلال استقبال نظيره اليمني

 

قال الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، إنه بحث مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الاثنين، خلال جلسة مباحثتهما التهديدات التي تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على حركة التجارة الدولية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وهو الموقع الإستراتيجي.

 

وأضاف الرئيس اليمني، أن قناة السويس البوابة الشمالية للبحر الأحمر بينما باب المندب البوابة الجنوبية، وقال في مؤتمر صحفى بمقر الرئاسة: "أننا لن نسمح لميليشيا الحوثى أن تهدد التجارة المارة من خلال هذا الممر الملاحي الدولىي، وهو ما يعد انتهاكا لحرية التجارة الدولية فضلا عن موضوعات أخرى إقليمة ودولية.

 

وأضاف الرئيس اليمين: "بحثت خلال لقاء الرئيس السيسي الأوضاع باليمن وآخر المستجدات بهذا الملف، مؤكدا أن لمصر مواقف عروبية كثيرة وتقف إلى جوار الشعب اليمني ومهتمة بوقف هجمات الحوثيين على أراضي السعودية ومواجهة الأطماع الإيرانية في المنطقة".

 

وقال الرئيس اليمني: "أقدم الشكر للرئيس السيسي نظرا لاحتضان مصر آلاف اليمنيين رغم الظروف الصعبة برحابة صدر ولم يعاملوا معاملة اللاجئين، حيث يتم التعامل مع اليمنيين المقيمين في مصر باعتبارهم امتدادا للعيش المشترك بين الشعبين".


وأكد الرئيس اليمني، أن مصر ركيزة السلام والأمن بالمنطقة، مشيدا بجهود مصر الكبيرة في القضية الفلسطنية وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأشار الرئيس اليمني، إلى أن مواقف مصر مشرفة وأصيلة تجاه الشعب اليمني ووقفتهم الجادة مع الشرعية الدستورية وادانة الانقلاب، مشددا علي أن الزيارة تاتي لتعزيز العلاقات بين البلدين.


وأضاف هادي، أن هناك علاقات قوية تجمعه  بالرئيس السيسي، مؤكدا ان مصر تدافع دوما عن قضايا الامة العربية، موجها كل الشكر لاستضافة الشعب المصري آلاف الأسر اليمنية، كما أكد أنه اطلع الرئيس السيسي علي مجمل الأوضاع والتطورات في اليمن.


وأوضح أنهم يتطلعون لإنهاء الحرب وتوقف معاناة الشعب اليمني، مثمنا في الوقت ذاته جهود الرئيس السيسي للعبور بمصر أفاق رحبة واستقرار مصر يهم كل عربي، متابع: "مصر العروبة قادرة علي تجاوز كل التحديات بما يعزز دورها الريادي".