خلال مؤتمر صحفي ...

أشرف صبحي يدشن حملة «تزينوا بالأخلاق» و«عودة الجماهير» ومهرجان إبداع

وزير الشباب والرياضة يدشن حملة «تزينوا بالأخلاق» و«عودة الجماهير» ومهرجان ابداع
وزير الشباب والرياضة يدشن حملة «تزينوا بالأخلاق» و«عودة الجماهير» ومهرجان ابداع

قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير بإطلاق فعاليات حملة "تزينوا بالأخلاق وعودة الجماهير" ومهرجان إبداع لمراكز الشباب، اليوم الاثنين، بمركز التعليم المدني بالجزيرة.


وخلال كلمته أكد وزير الشباب والرياضة أن حملة عودة الجماهير تتزامن مع العودة الفعلية لمشجعي كرة القدم المصرية إلى المدرجات، موضحاً أن وزارة الشباب والرياضة تتعاون مع جميع الجهات المعنية واتحاد كرة القدم واللجنة الأوليمبية المصرية في إيجاد الآلية المناسبة وتحديد عدد الجماهير للدخول الى المدرجات تدريجياً، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الحملة هو توعية الجماهير بنبذ العنف والتعصب والحفاظ على المنشآت الرياضية التي تستضيف المباريات والتحلي بثقافة الفوز والهزيمة.



وفي السياق نفسه، أشار إلى أن الهدف من حملة تزينوا بالأخلاق هو إحياء مجموعة القيم والأخلاق الكريمة في المجتمع المصري، وبناء شباب لديه قدرة على رفع الوعي الأخلاقي، والتأكيد على الرقى في المعاملات اليومية بين جميع أطراف المجتمع، مشيراً إلى أن هذه الحملة تقع ضمن محور بناء الإنسان أهم محاور مؤتمر الشباب الأخير الذي حضره فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


تطرق "صبحي" إلى أن مسابقة إبداع لمراكز الشباب يهدف إلى خلق جيل جديد من مبدعي الشباب ودعمهم في إيجاد فرص عمل مناسبة، وإعادة الشباب لفهم وتقدير الفنون والإحساس بالجمال والانتماء للوطن، بالإضافة إلى تنمية المواهب الشابة في مجالات الفن، وإلقاء الضوء على المتميزين منهم.


ومن جانبه، وصف الدكتور علي جمعة حملة "تزينوا بالأخلاق" بالتعاون المثمر بين المجتمع المدني و مؤسساته وجمعياته وبين الحكومة المصرية بوزرائها وعلى رأسها وزارة الشباب وقطاع الأعمال والخاص والأعلام، موضحًا أن الحملة كانت موجودة من قبل ولكنها كانت خفية وأصبحت حاليا واقعًا للمواطنين.


وأضاف "جمعة"، أن المجتمع المدني محصور في التكافل الاجتماعي وأصبح حاليًا في مناحي الحياة المختلفة وفي مجالات التعليم والصحة والبحث العلمي والتنمية الشاملة، موضحا أنه أصبح هناك نموذج يحتذى به للتعاون المجتمع المدني بمؤسساته وجمعياته ولم يكن هناك من قبل تعاون بل كان تنافس فقط.


حضر المؤتمر الصحفي يحيى أبو الفتوح نائبً رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، السيناريست مدحت العدل، الفنان الشاب محمد عادل، الدكتور محمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر، الحكم الدولي إبراهيم نور الدين، لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والشخصيات العامة والإعلاميين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم