«الأطباء» تكشف أسباب عدم زيادة معاشات الأعضاء في أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عدم زيادة المعاش هذا الشهر نتيجة لعدم تنفيذ قرار مجلس اتحاد المهن الطبية، المنفذ لشرط الخبير الاكتواري بسداد النقابات العامة لديونها لدى الاتحاد حتى يتمكن من رفع المعاش.

 

وأشارت النقابة، إلى أن التأخير جاء بسبب الخلافات التي مرت بها نقابة الصيادلة في الفترة الماضية والتي أدت لرفع قضايا متبادلة بين أعضاء مجلس الاتحاد نتج عنها تجميد حسابات نقابة الصيادلة لدى البنوك، وهو ما أسفر عن عدم استطاعتها تسديد الديون لدى اتحاد المهن الطبية وتسبب بكل أسف فى امتناع باقي النقابات عن تسديد مديونياتهم؛ فتعذر تنفيذ الوعد بزيادة المعاش.

 

وأكدت النقابة العامة للأطباء، سعيها لحل هذه المشكلة في أسرع وقت حتي يتم رفع المعاش، ويأتي ذلك رداً على شكاوى وردت للنقابة العامة من أطباء على المعاش يشتكون فيها من عدم زيادة المعاش، كما أعلنت النقابة سابقا.

 

يذكر أن اتحاد نقابات المهن الطبية يتكون من نقابة الأطباء البشريين، ونقابة أطباء الأسنان، ونقابة الصيادلة، ونقابة الأطباء البيطريين، وهذا الاتحاد هو الجهة المنوط بها صرف المعاش النقابي للأطباء من النقابات الأربع، وقرر الاتحاد زيادة المعاش الشهري من ٧٠٠ جنيه إلى ٨٠٠ جنيه.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم