وزير القوى العاملة يشهد مراسم توقيع اتفاقية عمل جماعية

وزير القوى العاملة يشهد مراسم توقيع اتفاقية عمل جماعية
وزير القوى العاملة يشهد مراسم توقيع اتفاقية عمل جماعية

شهد محمد سعفان وزير القوى العاملة مراسم توقيع اتفاقيات عمل جماعية بين مديرية القوى العاملة بالشرقية، و41 من شركات القطاع الخاص بمدينة العاشر من رمضان والتي يعمل بها 20 ألف و235 عاملا، لمنحهم علاوة خاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي أو ما يقابلة في المكافآة الشاملة للعاملين في 30 يونيو عام 2018.

 

وكان ذلك بمقر جمعية المستثمرين بمدينة العاشر من رمضان وبحضور اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ومحمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعية المستثمرين والدكتور سمير عارف رئيس جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان والمهندس ايمن رضا امين عام جمعية المستثمرين بالعاشر وعدد من النواب.

 

وأكد وزير القوى العاملة، أن صرف هذة العلاوة للعاملين بالشركات القطاع الخاص تأتي بمناسبة صدور القانون رقم 96 لعام 2018 الذي يقضي بمنح العاملين والموظفين بالدولة علاوة خاصة، اعتبارا من أول يوليو الماضي، وذلك لمراعاة البعد الاجتماعي للعاملين، مشيرا إلى أن تلك العلاوة تعكس اهتمام الدولة بالعمال الذين يعتبرون العامود الفقرى للعملية الإنتاجية وأساس نهضة الدولة.

 

وقال محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعية المستثمرين، إن العامل المصري وعطائه المتميز اللامحدود هو السبب الرئيس في تقدم الصناعة وزيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الإقتصاد، مؤكداً أن تلبية مطالب العمال وتحقيق توافق بين أطراف العملية الإنتاجية تجعل العامل على علاقة طيبة بالآله أو المُعده التي يعمل عليها وتزيد من قوة إرتباطه بالمنشأة الصناعية بما ينعكس على تحسين مستوى الإقتصاد المصري.

 

وقال المحافظ، إن هناك تعاون بين المحافظة ومديرية القوى العاملة لتلبية مطالب العمال وحل كافة المشاكل في المنشآت الصناعية بالتنسيق مع أصحاب الأعمال لضمان استقرار العلاقة بين جميع الأطراف لزيادة الإنتاجية لدعم وتحسين الإقتصاد المصري.

 

وأشاد المحافظ بقيام أصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين وشركات القطاع الخاص بتوقيع اتفاقيات مماثلة بالعلاوة الخاصة لدورهم الحيوي في دفع عجلة التنمية وتحقيق مناخ إنتاجي مستقر يساهم في دفع عجلة الإقتصاد ودعم الإستقرار الاجتماعي.