مدبولي يشيد بروح أفراد البعثة الرياضية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف

الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان

تلقى د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريراً من د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة حول ما حققته البعثة الرياضية المصرية من نتائج خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الإفريقية الثالثة للشباب، والتي أقيمت بالجزائر خلال الفترة من 19 وحتى 28 يوليو 2018.

وأوضح التقرير أن البعثة الرياضية حققت المركز الأول وتصدرت الترتيب العام لجدول الميداليات بإجمالي 199 ميدالية متنوعة منها عدد 101 ميدالية ذهبية و55 ميدالية فضية و43 ميدالية برونزية.
وأشار التقرير إلى أن مشاركة البعثة الرياضية في فعاليات منافسات دورة الألعاب الإفريقية للشباب جاءت من خلال المنافسة في 27 لعبة عبر 262 لاعباً، ضمن 3300 رياضي يمثلون 54 دولة من الدول الإفريقية في عدد من الألعاب الفردية والجماعية، ويعد ما حققته البعثة خلال المشاركة في هذه الدورة انجازاً مقارنة بما تم تحقيقه خلال الدورة السابقة، حيث بلغ إجمالي ما تم حصده من ميداليات خلالها ضعف ما تم حصده بالدورة الثانية والتي أقيمت ببتسوانا عام 2014، وحصلت مصر وقتها على 89 ميدالية متنوعة.  
وفى هذا الصدد، قدم رئيس الوزراء التهنئة لجميع أفراد البعثة الرياضية المصرية لحصولهم على المركز الأول وتصدرهم لجدول الميداليات، مشيداً بروح الإنجاز التي تحلى بها أفراد البعثة وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ورفع علمها خفاقاً في مختلف المحافل الرياضية الدولية من خلال حصد عدد كبير من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.
وتجدر الإشارة إلى أن دورة الألعاب الإفريقية للشباب تعتبر من اهم الدورات التي تقام في القارة الإفريقية على مستوى الشباب ويتم التأهل في بعض الألعاب منها مباشرة لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي سوف تقام في أكتوبر 2018 بالأرجنتين.

 

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم