«المعتوه».. هل تفضح مستشارة ترامب السابقة أسرار البيت الأبيض؟

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«المعتوه» كتاب جديد انضم إلى سلسلة الكتب التي أصدرها الأشخاص المقربون من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عقب إقصائهم من وظائفهم بالبيت الأبيض، إلا أن تلك المرة أكدت مؤلفته أوماروسا مانيجولت نيومان أنها تمتلك تسجيلات صوتية لكل ما كتبته.


وكانت أوماروسا تشغل منصب مساعدة الرئيس دونالد ترامب، فبل أن يتم الإعلان عن أنها استقالت من منصبها، إلا أنها تمتلك رواية مختلفة، بعدما أكدت أنه طُردت من البيت الأبيض.


وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية فإن أوماروسا أكدت خلال حوار تلفزيوني خلال ترويجها لكتابها أنها تمتلك تسجيلا صوتيًا للحظة تعرضها للطرد من البيت الأبيض، بالإضافة إلى عدد آخر من التسجيلات.


وتعرضت أوماروسا لحملة هجوم كبيرة من جانب عدد من المسئولين الأمريكيين بسبب إدخالها لجهاز تسجيل إلى غرفة الاجتماعات، وذلك بالمخالفة لوظيفتها.


وبررت أوماروسا موقفها بتسجيل اجتماعات البيت الأبيض بأنها كانت تسعى لامتلاك دليل قاطع لا يمكن التشكيك به لكل ما وثقته في كتابها الجديد «المعتوه».


بيت الأكاذيب


ووصفت أوماروسا البيت الأبيض خلال الفترة التي قضتها داخله بـ«بيت الأكاذيب» بسبب كثرة الأشياء الخاطئة التي كانت تحدث داخله.


وعرضت العديد من الحوادث الغريبة التي شاهدتها بنفسها، وكان من ضمنها قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتهام إحدى الوثاق بعدما وضعها في فمه.


وأشارت إلى أن الرئيس الأمريكي دائمًا ما يتلفظ بعدد من الشتائم العنصرية داخل البيت الأبيض، وهو ما نفاه ترامب بشده واصفًا المساعدة السابقة له بالـ«حقيرة» بسبب قيامها بتسجيل المناقشات التي كانت تتم.


ووجهت أوماروسا إهانة شديدة إلى ترامب بعد ما قالت إنها رأته كالـ«كلب دون سلسلة» خلال الأحداث التي كان يحضر فيها بدون زوجته ميلانيا.