توقيع عقدين بين «البافارية الألمانية» وشرق بورسعيد للتنمية بـ70 مليون يورو

توقيع عقدين بين «البافارية الألمانية» وشرق بورسعيد للتنمية بـ70 مليون يورو
توقيع عقدين بين «البافارية الألمانية» وشرق بورسعيد للتنمية بـ70 مليون يورو

شهد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم الأثنين 13 أغسطس، والمهندس كريم سامي سعد رئيس مجلس إدارة شركة شرق بورسعيد للتنمية، توقيع عقدين باستثمارات تقدر بـ ٧٠ مليون يورو بين المطور الصناعي شركة شرق بورسعيد للتنمية، وكل من شركة باج بورسعيد للتصنيع BAG East Port Said، وشركة جيردا مصر للتصنيع Gerda Egypt.


ويتضمن العقد، قيام الشركة بتنمية وتطوير المساحة المخصصة لها من قبل المنطقة الاقتصادية عن طريق جذب عدد من الاستثمارات الأجنبية وإقامة عدد من المشروعات بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد.


وقال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس: « انتظرنا هذا اليوم وهو أول خطوة على الطريق الصحيح في تنفيذ المشروعات على ارض الواقع وتفعيل العقود التي تم توقيعها خلال العام الماضي مع الجانب الألماني، خاصة في الاستثمار في شرق بورسعيد».
وأضاف مهاب مميش، أن معدلات التنفيذ في معالجة التربة والأعمال التي تتم بشكل عالمي وبإيقاع سريع لا تجده في العالم، يرجع إلى مجهودات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والتي تنتهي أعمالها لتحسين التربة بنهاية العام ليبدأ المستثمرون في إقامة مشروعاتهم.


وأعرب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ لدعمه الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بشكل عام، وللاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد، واعدًا بأن تكون المنطقة الاقتصادية من بين أقوى المناطق الاقتصادية في العالم.
وأوضح مهاب مميش، أن توقيع هذين العقدين بمثابة بداية التنمية الحقيقية لمنطقة شرق بورسعيد، في ظل قيام المنطقة الاقتصادية بالعمل على تجهيز وترفيق المنطقة الصناعية والعمل على الانتهاء من الأرصفة.

وأضاف رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة تقدم كل الدعم للمستثمرين والمطورين بالمنطقة وتعمل على الوفاء بالتزاماتها وتسهيل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات في سبيل رضاء المستثمر وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار.

من جانبه صرح المهندس سامح عطية العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية، أن توقيع هذه العقود مع شركات صناعية ألمانية كأول مستثمرين صناعيين في شرق بورسعيد يؤكد على جدوى الاستثمار الأوروبي في شرق بورسعيد بغرض خدمة السوق المحلي بمنتجات ذات جودة عالمية وكذلك تنافسية المنطقة لخدمة أسواق التصدير في أوروبا ومنطقة البحر المتوسط.


وأكد المهندس كريم سامي سعد رئيس مجلس إدارة الشركة شرق بورسعيد للتنمية، التنسيق الكامل مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس؛ لتوفير الأراضي والمرافق والخدمات الإدارية واللوجيستية للمستثمرين في التوقيتات المتفق عليها بدقة وكفاءة تمكن المستثمرين من إنشاء مشروعاتهم والوفاء بالتزاماتهم بشكل منضبط.

ومن المتوقع بدء أعمال الإنشاءات مطلع شهر نوفمبر المقبل بعد تسليم الهيئة الاقتصادية لقناة السويس الأرض الجاري تحسين خواص التربة بها من قبل الهيئة الهندسية.