إيمان البحر والجخ وكارمن في مهرجان الصيف بالإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تبدأ اليوم  فعاليات الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، ويُقام تحت رعاية بنك التعمير والإسكان للعام الثاني على التوالي، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت المقبل.


 وتستضيف المكتبة اليوم الاثنين  فرقة جنوب الوادي للفن النوبي والإفريقي، وهي فرقة موسيقية استعراضية انطلقت عام 2012، وتقدم مزيجًا من الأغاني والاستعراضات النوبية والسودانية والأرقام الإفريقية بطريقة مميزة.

ويأتي حفل الفنانة مريم صالح غدا الثلاثاء ، والتي أطلقت مؤخرًا الألبوم الثلاثي "الإخفاء" بالاشتراك مع الفنان المصري موريس لوقا والفنان الفلسطيني تامر أبو غزالة. ويُقام يوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس الحفل الموسيقي للفنانة "نسمة عبد العزيز"، بصحبة فرقتها الموسيقية "نسمة جروب" التي مثلت بها مصر في العديد من المهرجانات، وحصلت على جائزة الدولة التشجيعية في الفنون.

ثم يأتي يوم الخميس 16 أغسطس حفل الفنان الكبير "إيمان البحر درويش"، بمناسبة مرور 100 عام على قيام ثورة 1919. ويُقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لفريق "إتش أُو إتش" وأعضائه المبدعين هاني عادل "وسط البلد"، أوسو لطفي "نغم مصري"، وهاني الدقاق "مسار إجباري"، والذين يؤدون بعض الأغاني الخاصة بهم مع توزيعات موسيقية جديدة.

ويُقام حفل الشاعر "هشام الجخ"، يوم الجمعة 17 أغسطس، والذي سيُلقي مجموعة من أشهر قصائده، بالإضافة إلى قصائد جديدة يلقيها لأول مرة بصحبة فرقته الموسيقية. كما يُقام في نفس اليوم الحفل الموسيقي لفرقة "سماعي"، والتي تقدم الموسيقى والغناء من تراثنا الغني، حيث تنتقل بين الأشكال الغنائية التقليدية والموشحات الساحرة إلى الأغاني المتطورة والألحان المبتكرة.

وسيُختتم الأسبوع الأخير لمهرجان الصيف الدولي السادس عشر يوم السبت الموافق 18 أغسطس، بحفل الفنانة المتألقة "كارمن سليمان"، والتي ستقدم عرضًا غنائيًا لمجموعة من أغانيها المتنوعة بمصاحبة أوركسترا سينكوب بتوزيع موسيقي وقيادة المايسترو جورج قلته.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم