صور| نجوم أوبرا القاهرة يعودون لمصر بعد المشاركة في مهرجان الفنون بالصين

 نجوم أوبرا القاهرة
نجوم أوبرا القاهرة

عاد نجوم فرقة أوبرا القاهرة إلى مصر، بعد مشاركتهم في الاحتفال الفني الذي أقيم تحت رعاية وزارتي الثقافة المصرية والصينية بمدينة تشنغدو الصينية، احتفالاً بمرور 62 عام على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتوطيداً للعلاقات الثقافية بينهما.

 

وقال بيان لوزارة الثقافة اليوم الأحد، أن فرقة أوبرا القاهرة مثلت مصر في الاحتفال، الذي أقيم بعنوان "صوت النيل" على مسرح كلاود تيانفو بمركز الأعمال والابتكار للتعاون الصيني الأوروبي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان الفنون العربية السنوي.

 

وبحسب البيان، قدم نجوم فرقة أوبرا القاهرة (إيمان مصطفى ورضا الوكيل ومنى رفلة وهشام الجندي وعمرو مدحت، بالاشتراك مع نجوم الغناء الأوبرالي الصيني ياو هونج، ين هاي، جيوجي جين، تشو تشي، جو ونمينج، بمصاحبة عازف البيانو الصيني (وانج يوجو)، مجموعة من أشهر الآريات والدويتوهات من الأوبرات العالمية والتي تفاعل معها ونالت إعجاب وإشادة الجمهور الذي أحتشد لمشاهدة الفنانين المصرين ومنها (حلاق إشبيلية - روسلكا - أكسير الحب - توسكا - دون جيوفاني - عايدة - مدام بترفلاي - توراندوت - لاترافياتا).
 

وقالت السوبرانو العالمية إيمان مصطفى المدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة أن الدعوة التى تلقتها الفرقة من " شي يوه وين " مدير المركز الثقافي الصيني تعد تجسيدا لتوطيد العلاقات الثقافية والفنية بين الجانبين وأن مغنيين الأوبرا المصريين خاصة في الاونه الأخيره نالوا شهره واسعه على المستويين الاقليمي والدولي نظراً لقدراتهم الصوتيه وتميزهم بأحترافية في اداء اصعب الأعمال العالمية ووصفتهم بأنهم سفراء للفن امام العالم مما يؤكد ريادة مصر الفنية في مجال الغناء الأوبرالي بالمنطقة العربية والشرق الأوسط>

 

وأشارت الي الفترة القادمة التي ستشهد مزيداً من التعاون والاتفاقيات في هذا المجال بين دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر والعديد من السفارات الاجنبية موضحة أن الموسم الجديد للفرقة سيحمل العديد من المفاجآت والاعمال الاوبرالية التى تقدم بأنتاج فني جديد .

 

حضر الاحتفال د. حسين إبراهيم المستشار الثقافي المصري بالصين وعدداً من الشخصيات الفنية الهامة ووسائل الإعلام المختلفة وأعضاء السفارة المصرية وسفراء الدول العربية والاجنبية بالصين .