المنيا تحتفل بـ«اليوم العالمي للشباب» بحملة نظافة ومسابقات فنية

المنيا تحتفل "باليوم العالمي للشباب "بفعاليات متنوعة
المنيا تحتفل "باليوم العالمي للشباب "بفعاليات متنوعة

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة المنيا، عدد من الفعاليات اليوم الأحد 12 أغسطس، احتفالا باليوم العالمي للشباب تحت شعار «النشء يقود الاستدامة» بميدان الجامعة أمام الباب الرئيسي.

 

وشارك في الفعاليات 300 شاب وفتاة، من خلال إدارات الشباب والرياضة ومراكز الشباب على مستوى المحافظة.

 

من جانبه، قال مندي عكاشة، مدير عام المديرية، إن الاحتفال باليوم العالمي للشباب بالمحافظة يأتي في إطار الجهود، تقديم كافه أوجه الدعم والعناية للشباب، خاصة ذوى المواهب والمتفوقين في الأنشطة الفنية والثقافية، فضلاً عن الأنشطة الرياضية التي تقيمها المديرية من أجل الشباب، وتعريف الطلائع بأهمية وأهداف التنمية المستدامة 2030. 

 

وأشار إلي أن برنامج الفعاليات تضمن العديد من الأنشطة منها «نظافة - دهان- تشجير - رسم على الإسفلت -عمل جدارية فنية - ندوة وجلسة خاصة بالعصف الذهني - تنفيذ فقرات تعبيرية وموسيقية وغنائية)، وذلك بمشاركة جهات ومؤسسات حكومية منها جامعة المنيا مجلس مدينة المنيا و تليفزيون شمال الصعيد و جهاز شئون البيئة.

 

وأوضح أن برنامج الحفل تضمن أيضا مسيرة شبابية لـ 300 شاب وفتاة من نادي المنيا الرياضي حتى ديوان عام المحافظة، كما تم عقد اللقاء الشبابي وتكريم النماذج الناجحة والايجابية من الشباب في مختلف المجالات التي تبث الأمل والايجابية وتمثل القدوة.