«التعليم» تتابع تدريب مدرسي اللغة الإنجليزية على المنظومة الجديدة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التعليم العالي لشئون المُعلمين، أن العمل على تنمية المُعلم، ووضعه على الطريق الصحيح من أجل تعليم أفضل هي شغله الشاغل الذي لا يبخل فيه بكل ما هو متاح.

 

وأوضح «عمر» أنه يأتي ذلك من أجل تلبية رغبات المعلمين، وتحقيق التنمية المستدامة التي تساعد علي بناء شخصية الطفل من خلال الأنشطة المصاحبة، والتي تنمي التفكير الإبتكاري والإبداعي عند الطفل.

 

ومن جهته، قام ياسر عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، والمشرف علي التعليم الخاص والدولي، بتفقد البرنامج التدريبي بداخل المدينة التعليمية برفقة الدكتور أحمد حشيش رئيس الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية، والأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية.

 

وخلال تفقده القاعات التدريبية، أثنى «عبد العزيز» على المُتدربين، مشيرًا إلى أنهم النواة، حيث يتم تأهيلهم لنقل خبراتهم لتدريب باقي زملائهم بمديرياتهم التعليمية المختلفة، مؤكدًا على احتياج تدريس هذه المناهج للتكامل بين المُعلمين بجميع التخصصات لتنفيذ الأنشطة التعليمية الخاصة بها، فيستطيع معلما مادتي الرياضيات والعلوم دخول الحصة وشرح كتب الباقة للصف الأول الابتدائي، واستخدام التقنيات التكنولوجية في البحث عن المعلومات والمواد الإثرائية لها، وخاصة بنك المعرفة بجانب الاستعانة بمعلمي التربية الفنية في إعداد بعض الوسائل التعليمية الخاصة بالموضوعات بطرق مبسطة.

 

وأوضح «عبد العزيز» أهمية دور معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الرسمية، والقومية، واللغات في نقل خبراتهم لباقي زملائهم معلمي المواد أثناء تدريس كتب الباقة بجانب تدريسهم لمادة اللغة الإنجليزية، مؤكدًا على توحيد كتب اللغة الإنجليزية بهذه المدارس في جميع المحافظات.

 

ومن جهته، أكد الدكتور أحمد حشيش على أنه يتم تدريب عدد (138) معلمًا وموجهًا كمدربين رئيسيين للغة الإنجليزية لمراحل (KG1, وkg2, والأول الابتدائي) لتدريب عدد (3000) مُعلم بمحافظاتهم، مشيرًا إلى أهمية التدريب في التفاعل بين المدرب والمتدرب والمحاكاة التمثيلية لما سيحدث بعد ذلك في الفصول، وحصول المتدرب على الحقيبة التدريبية بداخلها (كتب لدليل المتدرب، ودليل المُعلم، واسطوانات مدمجة متضمنة المواد والأنشطة التدريبية).

 

كما أوضحت الأستاذة إيمان يوسف مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية أن الوزارة قامت بجميع الاستعدادات لتوفير سبل الراحة لجميع المُعلمين أثناء تلقي التدريبات، والتنسيق بين جميع المحافظات لبدء المرحلة الأولى للتدريب مما يضمن إشراك جميع الفئات.

 

وقد أكد الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم في الصفوف الأولى أن الوزارة تبذل أقصى جهد من أجل تحقيق الهدف المرجو ونجاح نظام التعليم الجديد.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم