تعرف على تفاصيل «منح» بنك الكويت الوطني بجامعة زويل

ارشيفية
ارشيفية


وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وبنك الكويت الوطني، الأحد 12 أغسطس، بروتوكول تعاون لمدة 5 سنوات بقيمة 1.250 مليون جنيه سنويا،ً وذلك لتمويل 10 منح دراسية لطلاب المدينة المتقدمين لعام 2018.

 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر تفاصيل المنح الدراسية التي سيقوم بنك الكويت الوطني بدعمها في مدينة زويل، وكيفية الاستفادة منها.

 

يتضمن البروتوكول، اختيار عدد من الطلبة ممن تنطبق عليهم الشروط للاستفادة من هذه المنح، وفقاً لمعايير محددة والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين لتلك المنح، وذلك لضمان استمرارية استفادة الطالب بالمنحة الدراسية، فضلاً عن ضرورة المحافظة على التفوق الدراسي والأداء الأكاديمي المميز طوال مدة الدراسة بالجامعة.

 

وتقدم المنح الدراسية بالمجان للدراسة في جامعة العلوم والتكنولوجيا، في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

ويقوم بنك الكويت الوطني بدعم هذه المنح، كجزء من الدور الاجتماعي للبنك، لنهوض بعض أبناء الوطن النابغين من غير القادرين على تكاليف الدراسة بالجامعة، لتمكينهم من الدراسة بها وإتاحة الفرصة لهم لإظهار مواهبهم العلمية، وثقلها بالدراسة الأكاديمية في واحدة من أهم قلاع البحث العلمي بالدولة.

 

وقال د.ياسر حسن العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني، أن قيام البنك بإبرام هذه الاتفاقية يأتي انطلاقا من المسئولية الاجتماعية للبنك، وحرصاً منه على الاضطلاع بدوره الدائم لخدمة المجتمع بتوجيه دعمه ومساهماته لصالح العديد من الجهات التي لا تهدف إلى الربح، وإنما تهدف إلى العمل على تنمية المجتمع بشتى الطرق والوسائل.

 

وأوضح ياسر حسن، أن جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل، بما تقدمه من منح دراسية مجانية للطلبة هي نموذج واضح لتلك الجهات الجديرة بثقة البنك، والتي تحسن استغلال وتوجيه الدعم والمساعدات التي تقدم إليها، وهذا جزء من الدور الاجتماعي للبنك الذي لا يتوانى عن دعم مثل هذه الأنشطة التنموية البناءة التي تحقق الغرض منها بالنهوض ببعض أبناء الوطن النابغين من غير القادرين على تكاليف الدراسة بالجامعة، لتمكينهم من الدراسة بها.

 

وأكد العضو المنتدب لبنك الكويت، أن ما يجب أن تتبناه كافة مؤسسات المجتمع المدني في مصر، الوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة ومؤازرتها في دعم أبناء الوطن من الفئات الأولى بالرعاية للنهوض بهم، والعمل على تنميتهم، وخاصة في هذا الوقت الفاصل من تاريخ الدولة، والتي تسعى فيه إلى الانطلاق نحو مستقبل أفضل لأبنائها.

 

وأضاف حسن، بأن السياسة العامة لمجموعة بنك الكويت الوطني ليس على المستوى المحلي فقط، ولكن على المستوى الإقليمي والدولي، تولى أكثر اهتمامها في مجال المسئولية الاجتماعية بالتعليم والصحة، إيماناً منها بما لهذين المجالين من أهمية خاصة في بناء المجتمعات والنهوض بالأمم وازدهارها في شتى المجالات والمناحي الحياتية.