أحباط تهريب هواتف محمولة وساعات التنصت بـ800 ألف جنية بالمطار

ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة
ضبط محاولة تهريب كمية من الهواتف المحمولة

تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي برئاسة عبد الحليم محمد، من إحباط محاولة تهريب كميه من الهواتف المحمولة وساعات التنصت بالمخالفة لقانوني الإيصالات و الجمارك للتهريب من سداد الضرائب الرسوم والتخلص من القيود الاستيرادية .


وأكد مصدر جمركي في تصريحات صحفية أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طيران الخطوط المغربية رقم 501 القادمة من المغرب، إشتبه فتحي فوزي رئيس قسم تفتيش الركاب في راكب سوداني الأصل يحمل جواز سفر أمريكي قادم من أمريكا ترانزيت المغرب.


وبالعرض على أسامة دياب مشرف الصالة الخضراء قرر تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة سامح سيد مأمور الفحص حيث أفاد بوجود أجسام معتمة ومتماثلة يشتبه في أنها هواتف محمولة .


و تبين وجود 79 هاتف محمول ماركة IPHONE و 2  IPad و 7 ساعات ماركة I watch بها إمكانية التصوير بالفيديو ومزوده بال GPS مخفاه داخل الحقائب الشخصية الخاصة بالراكب ، وتقدر قيمة المضبوطات بما يزيد عن 800 ألف جنيه


وقرر محمد قناوي مدير عام جمارك مبنى الركاب رقم 2 اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات
ويأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات السيد نجم رئيس مصلحة الجمارك و إبراهيم عبد اللطيف رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 57 لسنة 2018