«تنمية المشروعات» ينظم دورات في ريادة الأعمال لفتيات الإسماعيلية

جهاز تنمية المشروعات ينظم دورات تدريبية على ريادة الاعمال لسيدات وفتيات الإسماعيلية
جهاز تنمية المشروعات ينظم دورات تدريبية على ريادة الاعمال لسيدات وفتيات الإسماعيلية

نظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر دورات تدريبية لـ 50 سيدة وفتاة بمحافظة الإسماعيلية تحت عنوان «صاحبات المشروعات يمضين قدما» بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومنحة من المعونة السويدية.

 

من جانبها، أكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن برامج الدعم الفني والتدريب والخدمات غير المالية الخاصة بالمرأة أصبحت من أولويات الجهاز في الفترة الحالية، مستطردة: حيث نهدف إلى زيادة استفادة المرأة من مختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز ومساعدتها في التمكين الاقتصادي من خلال تقديم التدريب اللازم وتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية في الصغر تديرها وتمتلكها السيدات والفتيات مما يعمل علي تحسين مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن حيث إن الإعداد الجيد لصاحبات المشروعات وتأهيلهن وتدريبهن هو الذي يضمن إقامة مشروع منتج ومربح.

 

وأشارت إلي أن تلك البرامج تهدف إلي مساعدة المرأة على الدخول في مجال العمل الحر وتمكينهن اقتصاديا حتى يصبحن أكثر فاعلية في المجتمع.

 

وأضافت أن تلك البرامج التدريبية ترتكز على تأهيل الفتيات والسيدات على إقامة مشروع صغير أو متناهي الصغر وتدريبهن على إدارته وتشغيله وتلبية الاحتياجات العملية والاستراتيجية للمرأة صاحبة المشروع ذات الدخل المنخفض وكذلك السيدات ذوي التعليم المبدئي من خلال تعزيز مهارات إدارة الأعمال لديهن. 

وتابعت: كما أنه يوضح للمتدربات كيفية تطوير الصفات الريادية التي تساعد على إدارة أي مشروع بالإضافة إلي تعريفهن بسبل الحصول على الدعم المالي أو الفني من خلال جهاز تنمية المشروعات أو الجمعيات الأهلية والبنوك التي تتعاون مع الجهاز لإنشاء مشروعات خاصة بهن أو تحسين إدارة المشروعات القائمة.

 

جدير بالذكر أن الجهاز قام بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية على الصناعات الحرفية للسيدات والفتيات من خلال وحدة النوع الاجتماعي مثل تدريب عدد 1286 متدربة من خلال برنامج "تمكين" فضلاً عن تدريب عدد 805 من السيدات والفتيات على الحرف التراثية في مختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى برنامج "صاحبات المشروعات يمضين قدما" بالتعاون مع منظمة العمل الدولية حيث تم تنفيذ 7 برامج تدريبية بإجمالي عدد 179 سيدة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم