هالة فاخر و صابرين من الحجاب لـ«الباروكة»

هالة فاخر وصابرين
هالة فاخر وصابرين

مازالت أصداء استغناء الفنانة حلا شيحة، عن حجابها تشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم ارتدائها الحجاب وهي في فترة توهجها الفني؛ إلا أن قرارها كان مختلفًا، على عكس الأخريات اللاتي تحجبن بعد أن خفتت أضواء النجومية من حولهن.

 

وبين هذا وذاك، ظهر نوع آخر من حجاب "الباروكة"، بعد أن قررت عدد من الفنانات المحجبات الاستعانة بها، بعد أن أثر الحجاب على مستقبلهن الفني، من خلال عزوف المخرجين، والمنتجين عن التعامل معهن بعد قرار ارتدائهن للحجاب.

 
"بوابة أخبار اليوم" ترصد في هذا التقرير، أبرز الفنانات اللائي اتخذن من "الباروكة" وسيلة بديلة عن الحجاب.

 

 

 

الفنانة صابرين 

 

في عام 2006، برزت ظاهرة الفنانات المحجبات في الدراما، بعودة فنانات معتزلات للفن، لكن النقاد اعتبروا أن أعمالهن لا تقترب من الصدق الفني، وأن ارتدائهن الحجاب في مثل تلك المواقف يجعل المشهد مفتعلا وغير منطقي.

 

لذلك قررت الفنانة صابرين، والتي تُعد من أكثر الممثلات المحجبات حضورا في الدراما، الاستعانة بـ"الباروكة" ولكنها تعرضت لنقد لاذع بسبب ملابسها في مسلسل "دكتور أمراض نسا"، واعتبر كثيرون أنها لا تتناسب مع الحجاب فهي لا ترتدي ملابس فضفاضة بل ترتدي ملابس غير كاشفة لجسمها إلا أنها تتميز بالضيق.


وكان مسلسل "شيخ العرب همام" أول مسلسل تقدمه صابرين مرتدية الباروكة بدلا من الحجاب، بحجة أنها بذلك لا تكشف عن شعرها، وتوالى ظهورها في المسلسلات مرتدية الشعر المستعار، ومع كل ظهور تعرضت صابرين لحملة انتقادات واسعة، واتهمها البعض بأنها لا تحترم الحجاب.


صابرين؛ كانت دائما تدافع عن اختيارها ارتداء باروكة، وتؤكد أنها استشارت رجال الدين حول ارتداء الشعر المستعار، وأفادوها بأنّه لا مانع طالما أنّها لا تظهر الشعر الحقيقي، بحسب صابرين.

 


  

الفنانة هالة فاخر 

في الموسم الرمضاني 2017، سارت الفنانة هالة فاخر، على نفس نهج وخطى صابرين، بظهورها في مسلسلي "كلبش" و"هربانة منها" مرتدية "الباروكة".

 

وأعربت الفنانة هالة فاخر، عن استيائها من الانتقادات التي وجهت لها خلال الفترة الماضية، بسبب تخليها عن الحجاب أثناء التصوير واستبداله بالباروكة، وقالت إن استخدامها للباروكة حرية شخصية، مشيرة إلى أن الفنان دائمًا يكون محل انتقادات الجمهور.

 

وردت "فاخر" على الجمهور قائلة: "أنا احترم آراء جمهوري جدًا، ولكني لا أجسد شخصيتي الحقيقية في أعمالي الدرامية، فأنا خلف الكاميرا أرتدي حجابي ولم أتخل عنه، ولكن هناك العديد من الأدوار تتطلب أن أرتدي باروكة".