«الجبري»: الكويت حققت قفزة نوعیة في المؤشر العالمي للشباب

وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري
وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري

أكد وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشؤون الشباب، محمد الجبري، ضرورة دعم الكفاءات والكوادر الشبابية واكتشاف طاقاتهم الإبداعية.

 

وقال «الجبري»، في بيان صحفي بمناسبة اليوم العالمي للشباب: «إن الشباب لا بد من إشراكهم في تنمية البلاد والمستقبل والتعاون معهم لتحديد اتجاهاتهم من خلال إبرازهم وتمكينهم في مختلف المجالات».

 

وشدد على أهمية توجيه طاقات الشباب الإبداعية إلى المواقع الصحيحة وإعطائهم فرصة لمعرفة ما هو أفضل لهم على المستوى العلمي والعملي بما يتماشى مع طموحات الدولة ومستقبلھا.

 

وأضاف أن الكویت حققت خلال السنوات الخمس الأخیرة قفزة نوعیة في المؤشر العالمي للشباب، وأن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت يعد أكبر الداعمين للشباب، وله دور كبير في احتضان الشباب.

 

ولفت إلى أنه منذ إصدار المرسوم السامي على إنشاء الوزارة نعمل على ترجمة توجيهات الأمير في شأن الدعم الشبابي واحتضان الطاقات المبدعة للوصول إلى مفهوم التضامن في العمل من أجل تنمیة الشباب.

 

وأوضح أن الدولة أخذت على عاتقها مھمة تثمین وتقدیر الجهود المخلصة في الارتقاء بالرعایة الشبابیة لتنمیة مواهبهم وصقل كفاءاتهم ببرامج وأنشطة متنوعة.

 

ودعا «الجبري» الشباب إلى ضرورة استثمار أي فرصة تقدمها الدولة لهم خصوصا وأن هناك جانبا مشرقا ومعطيات إيجابية موجودة أمامهم من شأنها أن تساهم في تحقيق أهدافهم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم