بطريرك الأقباط الكاثوليك يتسلم جائزة «المونسنيور لويجي بادوفيزي»

الأنبا ابراهيم اسحق
الأنبا ابراهيم اسحق

تسلم بطريرك الأقباط الكاثوليك، الأنبا ابراهيم اسحق، جائزة "المونسنيور لويجي بادوفيزي" بمدينة "بيبيوني" في مقاطعة البندقية.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية الأب هاني باخوم، فقد أكد البطريرك في كلمته: "افخروا بالإيمان ولا تخجلوا وكونوا مُغرمين بالمسيح واشهدوا له بالحوار في الحياة".

وأضاف "بالتأكيد حقٌّ أنَّ الكنيسة لا ينبغي أن تتداخَل مع السياسة، ولكنَّ كُلَّ مواطِنٍ مدعو للتدخُّل والمشاركة؛ وعلى الجميع القيام بذلك حسب قِيَمِهِ، ونحنُ مسيحِيّون وقِيَمُنا هي في الإنجيل. فلا تتخلّوا عَن هَوِيَّتِكُم هذه، هذا الإرث الخاص بكم. يتوجَّب عليك ولَكَ الحُرِّيّة أن تحافظ على الحياة، أي أن تدافع عَن القيَم التي تؤمن بها، فتُدافع عن الأكثر ضُعفًا، بِدءً بالجنينِ في بطنِ أمِّهِ".

وأشار قائلا "ولذلك فإنَّ بلدًا كَإيطاليا، وأورُوبا بتاريخها المسيحيّ لا يمكنها التصويت لصالِح قوانين تتعارض مع القِيَم الخاصّة بها أو دَعمُ مثل تلك القوانين. ففي النهاية كلّ ذلك يهدد الكرامة".

واختِتم بالدعوة لحُبِّ الكنيسة؛ قائلا "فلا يكفي الذهاب إلى الكنيسة دون التقارُب مع كلمةِ الله، ودون أن تُعاشَ كلمةُ الله،فأحِبّوا الكنيسة حتى في ضَعفِها أيضًا، فهي "أُمٌّ". وساعدوا في تحسين الكنيسة بالتزامكم وتدخلاتكم ومثالكم، فتلك الأشياء قد صنعت الشُهداء، كسيادة المطران لويدجي بادوفيزي، الذي نتوجَّه إليه هذا المساء بنظرنا إحياءً لذكراه".

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم