الحج السياحي 2018 |غداً.. انطلاق رحلات الحج السياحي لمستوى 4 و 5 نجوم

حج
حج

تنطلق رحلات الحج السياحي مستوى 4 و5 نجوم، الأحد 12 أغسطس، على أن تبدأ أولى رحلات عودة حجاج السياحة لنفس المستوى بعد انتهاء المناسك يوم 25 أغسطس الجاري.

وقال صبح عبدالفتاح، رئيس بعثة الحج السياحي بالمدينة المنورة، إن إجمالي عدد حجاج السياحة الذين سيصلون للمدينة المنورة قبل أداء مناسك الحج «الموسم الأول» يبلغ نحو 9 آلاف حاج، فيما سيصل إلى المدينة عقب أداء مناسك الحج نحو 27 ألف من حجاج السياحة.

وأضاف عبدالفتاح، أن جميع حجاج السياحة سيقيمون بالمنطقة المركزية وبمسافة لا تزيد عن 250 مترا عن الحرم النبوي الشريف، لافتا إلى أن آخر وصول لحجاج السياحة إلى المدينة المنورة سيكون يوم 15 أغسطس الجاري، في حين آخر يوم لتفويجهم من المدينة سيكون 16 من الشهر ذاته، عدا حجاج المستوى السياحي الفاخر الذين سينتقلون عبر وسائل مواصلات خاصة من مكة للمدينة كالطيران الداخلي حتى قبل وقفة عيد الأضحى بيوم واحد.


يذكر أن أولى رحلات الحج السياحي للمسافرين، انطلقت جوا يوم 5 أغسطس، وأول رحلات الحج البري يوم 3 أغسطس ، حيث استعدت الأراضي المقدسة لاستقبال الحجاج.


و من جانبها استعدت  لجان السياحة الموجودة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، لتقديم جميع التيسيرات لضيوف الرحمن من حجاج السياحة المسافرين بالطيران وعددهم حوالي 24 ألف حاج بالإضافة إلى 4 ألف حاج من حجاج النقابات والمؤسسات.


وأكد ناصر تركى ،نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج، أن كل المؤشرات تشير إلى أن موسم الحج الحالي سيكون موسما ناجحا خاصة في ظل الدعم الذي تتلقاه اللجنة من وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط والتنسيق المستمر مع الجهة الإدارية واللجنة العليا للحج.


وأضاف تركى، أن معظم الشركات حرصت هذا العام على اصطحاب أطباء وكبار العلماء بهدف تقديم الرعاية الصحية والتوعية الدينية بمناسك الحج لضيوف الرحمن.


وأكد نائب رئيس غرفة شركات السياحة، على دور البروتوكول الموقع بين اللجنة العليا للحج في مصر ووزارة الحج بالسعودية في تسهيل الإجراءات وحل جميع المشكلات إلى جانب موظفي وزارة السياحة الذين عملوا بجهد كبير، مطالبا بتوحيد جهات تنفيذ الحج في جهة واحدة وهى السياحة صاحبة الحق الأصيل في تنفيذ حصة مصر كاملة من الحج وفقا للقانون الذي حدد لها ذلك.