وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ وإنشاء كوبريين علويين أعلى السكة الحديد بمطروح

هشام عرفات وزير النقل
هشام عرفات وزير النقل

 قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اليوم السبت 11اغسطس، بجولة بمحافظة مطروح لتفقد عدد من المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وفي مقدمتها تنفيذ وإنشاء كوبريين علويين للسيارات أعلى السكة الحديد بمدينة الحمام بإجمالي تكلفة 110 ملايين جنيه.

 


وقال عرفات - في بيان للوزارة عن الجولة التفقدية، التي رافقه خلالها اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، واللواء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري - "إن المشروع يهدف إلى إنشاء كوبريين عويين للسيارات شرقا وغربا بمدينة الحمام، بحيث يبلغ طول الكوبري الشرقي 530 مترا والغربي 710 أمتار وبعرض 9 أمتار.. موضحا أن نسبة تنفيذهما بلغت 30%، ومن المقرر الانتهاء منهما نهاية أبريل 2019".

 


ونوه بأن الكوبريين سيساهمان في تخفيف الضغط على المزلقان الرئيسي والوحيد داخل المدينة مع خط السكة الحديد، كما سيكون بالإمكان غلق المعابر غير الشرعية بأسوار على جانبي شريط السكة فيما بعد حفاظا على سلامة المواطنين وسهولة عبور السيارات والمشاة عند كل من شرق المدينة للقادم من برج العرب ومتجه إلى بحري بمدينة الحمام، وغرب المدينة ليخدم القادم من الساحل الشمالي مرورا بمدينة الحمام ومتجه إلى طريق برج العرب قبلي.


وأكد وزير النقل أن المشروع سيساهم أيضا في تحقيق عامل الأمان والسيولة المرورية في الدخول والخروج من المدينة، وذلك مع أخذ التوسعات المستقبلية للمدينة في الاعتبار.


ووجه عرفات هيئة الطرق والكباري برفع كفاءة مسافة من طريق (سيوة/مطروح) بطول 80 كم على مرحلتين، الأولى من مسافة 30 كم، والثانية 50 كم، وذلك في ضوء أن وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات بمحافظة مطروح، حيث تم الانتهاء من مسافة طولها 60 كم من طريق مطروح إلى سيوة.


ونوه بأنه تم رفع كفاءة وسائل الأمان (تخطيط وعلامات إرشادية وعواكس) لمسافة 60 كم من الضبعة حتى رأس الحكمة بالاتجاه البحري وجاري تنفيذ نفس المسافة في الاتجاه القبلي، كما يجري رفع كفاءة المسافة من 106 إلى 130، ومن 160 إلى 210 بطول 50 كم بطريق (العلمين/الضبعة).

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم