وزير الزراعة يفتتح «موسم جني القطن» في بني سويف

وزير الزراعة يفتتح «موسم جني القطن» في بني سويف
وزير الزراعة يفتتح «موسم جني القطن» في بني سويف

 افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، موسم جني القطن بالمحافظة، وتفقد حقل ملك لأحد المزارعين بقرية اهناسيا الخضراء مركز بني سويف.

و أثنى وزير الزراعة، على محصول القطن بالحقل المزروع بقطن - جيزة 95- إكثار، والذي تم تربيته بمركز بحوث سدس ويعمم بمحافظات شمال الصعيد(المنيا، وبني سويف، والفيوم).

وقال وزير الزراعة، إن المساحة المنزرعة بالقطن في مصر، ارتفعت عن العام الماضي بنسبة تصل إلي 50 % ، حيث بلغت 336 ألف فدان من بينها 10294 فدان قطن في بني سويف.

وأكد وزير الزراعة، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية في مصر والحكومة الحالية، بالنهوض بمحصول القطن وتشجيع الفلاحين على زراعته، لزيادة المساحات المنزرعة به.

من جانبه أوضح محافظ  بني سويف المهندس شريف حبيب، أن زراعة القطن تأتي في مقدمة اهتمامات وأجندة أعمال الخطة التنموية بالمحافظة الخاصة بالتنمية الزراعية، مشيرا إلى وجود بعض الخطوات الجادة في هذا المجال مثل التطرق العملي للتصنيع الزراعي، من خلال خطة متكاملة يشترك فيها الجهات المختصة في المجال والعديد من شركاء التنمية والمجتمع المدنى، مشيرا إلى أن الخطة تستهدف كافة المحاصيل والمنتجات الزراعية التي تتميز بها المحافظة وتمتلك فيها ميزات نسبية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم