«أبو ستيت» يستمع إلى شكاوى مزراعي الفيوم من نقص الأسمدة ويعدهم بحلها

«أبو ستيت» يستمع إلى شكاوى مزراعي الفيوم من نقص الأسمدة ويعدهم بحلها
«أبو ستيت» يستمع إلى شكاوى مزراعي الفيوم من نقص الأسمدة ويعدهم بحلها

استمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د. عزالدين أبوستيت، لمشاكل المزارعين بمحافظة الفيوم حول نقص الأسمدة ومياه الري في بعض المناطق، ووعد المزارعين بحلها.

وأكد أبوستيت، للمزارعين خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم السبت 11 أغسطس، لافتتاح موسم حصاد القطن بحضور محافظ الفيوم وقيادات وزارة الزراعة، أن هناك إجراء بخصوص مشكلة نقص الأسمدة سوف يتخذه مجلس الوزراء تجاه شركات الأسمدة المتقاعسة عن توريد صحتها إلى وزارة الزراعة من أجل توزيعها على المزارعين، مشيرا إلى أن نسبة التوريد 56% فقط مما أدى لعدم حصول بعض المحافظات على كامل حصتها من الأسمدة.

وأضاف وزير الزراعة إننا لسنا ضد حق الشركات في التصدير بنسبة 45% ولكن بعد الوفاء بحصة السوق المحلي وحتي يتم القضاء على ظاهرة نقص الأسمدة التي ظهرت في بعض المحافظات.

وحول مشكلة نقص المياه أكد وزير الزراعة، أنه سوف يطرح هذه المشكلة على السيد وزير الموارد المائية والري خلال الاجتماع التنسيقي بين وزارتي الزراعة والري.

يذكر أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي د.عز الدين أبوستيت، يرافقه محافظ الفيوم وعدد من قيادات ووكلاء وزارة الزراعة، افتتاح موسم جني القطن «الذهب الأبيض» في محافظة الفيوم، وأعلن عن أن المساحة المنزرعة بمحصول القطن هذا العام بلغت النسبة المستهدفة وهي 336 الف فدان زيادة 110 الف فدان عن العام الماضي وذلك في ظل خطة الدولة للنهوض بمحصول القطن وعودته إلى سابق عهده.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم