قرار صادم من محكمة فرنسية ضد «تويتر»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال صحيفة الديلي ميل البريطانية إن المحكمة العليا الفرنسية أمرت «تويتر» بتغيير 256 بندًا «مسيئًا» في بنودها وشروطها لحماية خصوصية المستخدمين وإيقاف التغريدات من "الاستغلال التجاري".

 

وجاء الحكم من المحكمة الفرنسية بعد أن اتهمت مجموعة المستهلكين في فرنسا «تويتر» بأنها تحتوي على بنود "مسيئة" في شروطها.

 

وقال UFC-Que Choisir وهو من مجموعة المستهلكين في فرنسا  في قضيته ضد الشبكة الاجتماعية الأمريكية «تويتر»،  أن "الإدانة تهدف لحماية البيانات الشخصية للمستخدمين".

 

وكانت جمعية المستهلك قد دعت المحكمة العليا إلى "الاعتراف بالطبيعة التعسفية أو غير القانونية" لـ 256 بندًا الواردة في شروط وأحكام «تويتر» والتي تقول إنها خرقت خصوصية المستخدمين.

 

و قال UFC-Que Choisir أن قرار المحكمة يضمن لمستخدمي تويتر عدم إمكانية "استغلال" صورهم وتغريداتهم إذا لم يعطوا موافقتهم حسب مانقلته الديلي ميل .

 

ولم يؤكد موقع «تويتر» ما إذا كانت النسخة المطبوعة المحدثة ستنطبق فقط على المواطنين الفرنسيين ، أو ما إذا كان سيتم نشرها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

 

ومع ذلك ، عندما أجبر الاتحاد الأوروبي الشركات على تبني قواعد الناتج المحلي الإجمالي الخاصة بالمستخدمين الأوروبيين ، قامت«تويتر» بتحديث سياساته في جميع أنحاء العالم ، وقالت الشركة : "إن سياسة الخصوصية الخاصة بنا هي وثيقة فريدة لشرح ممارسات الخصوصية الخاصة بنا لجميع المستخدمين ، بغض النظر عن الموقع".