نصائح جمالية للحفاظ على نضارة بشرتك بمواد طبيعية 

نصائح جمالية للحفاظ على نضارة بشرتك بمواد طبيعية 
نصائح جمالية للحفاظ على نضارة بشرتك بمواد طبيعية 

نضارة البشرة حلم كل امرأة، إلا أن هذا الأمر ليس سهل، فهو لا يعني شراء كريمات العناية بالبشرة الغالية الثمن أو تطبيق الخلطات الطبيعية ليل نهار، بل هناك بعض الأطعمة التي يمكنها أن تحافظ على نضارة البشرة.

تقدم خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد بعض النصائح الجمالية والأطعمة التي تفيد البشرة وهي:

التفاح

يمكن تقطيع التفاح إلى شرائح رقيقة و وضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة للمساعدة في إزالة جميع الدهون والشوائب عن الوجه بالإضافة إلى إغلاق جميع المسامات المفتوحة كما يفضل عدم غسل الوجه مباشرة وتنظيف البشرة بقطعه قطنية مبللة بالماء.

الزبادي

يتكون الخليط من السكر والزبادي بنسب متساوية وتوضع على البشرة مع مراعاة التدليك بحركة دائرية وبعد مرور خمس دقائق يغسل الوجه بالماء الفاتر حيث تساعد هذه العملية في توهج البشرة.

مكونات من المطبخ

يتم أخذ معلقتين من الكريم وملعقة ونصف من دقيق القمح ومن ثم يتم إضافة بضع قطرات من الليمون لتصبح كالعجينة و توضع على الوجه لبعض دقائق بانتظام حيث تساعد في الحفاظ على البشرة نضرة و لامعة.

الشوكولاتة 

تعد الشوكولاتة من المواد المفيدة في تقشير البشرة بالإضافة إلى إمكانية خلط مسحوق الكاكاو مع العسل والكريم حيث يعتبر هذا الخليط كنوع من مضادات الأكسدة للبشرة.

التدليك المضاد للشيخوخة

بغض النظر عن عمر المرأة ينبغي أن يكون التدليك المكافح للشيخوخة إجراء لابد منه لرعاية الجلد حيث يجب استخدام المرطبات، مع عدد من الفيتامينات (ج) و (د) و(أ) لمحاربة سموم الجلد باعتبارها مركبات مضادة للأكسدة.

اللوز

يعتبر اللوز مصدرا كبيرا لفيتامين (ه) المعروف بفائدته للبشرة، بحيث يضفي توهجا على البشرة بالإضافة إلى إمكانية سحق بعض من حبات اللوز ومزجها مع الحليب الدسم و من ثم وضعه على البشرة.

التدليك بالبيض

يعد تدليك الوجه مع صفار البيض من الطرق المعروفة جدا في الحفاظ على توهج البشرة حيث يتم مزح صفار البيض مع بعض قطرات ماء الورد أو الخزامى ويوضع بواسطة فرشاه على البشرة مرة واحدة أسبوعيا.

الليمون

يعمل الليمون كمطهر فعال للبشرة حيث أنه يوضع القليل من قطع الليمون على المناطق الداكنة.

المياه

يفضل شرب كوب من الماء الفاتر على الريق مع إضافه ملعقة من العسل وعصير الليمون إليها لإعطائها نكهة وهذه تساعد في إزالة السموم من الجلد بالإضافة إلى توهج البشرة .