بحلول عام 2020..

الهواتف الذكية تستحوذ على 66 % من الرياضات الرقمية

الرياضات الرقمية
الرياضات الرقمية

أكد شريف عبدالباقي، رئيس الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونيةً، على ترحيب الاتحاد بكافة المبادرات التي من شانها نشر وتنظيم بطولات فى مجال الألعاب الإلكترونية التي تتم لصالح الشباب المصري، وتجذب مئات الملايين حول العالم.

 

وأضاف أن خصوصية تنظيم شركة عالمية لإجهزة المحمول فى مصر مثل "هونر"، تأتي لكونها أول بطولة ألعاب إلكترونية باستخدام الهواتف الذكية، والتي ستصل نسبتها إلى 66% عالميا من نسبة الممارسة في مجال الرياضات الرقمية عام 2022 ، لتنافس الممارسة التي تتم بأجهزة الكمبيوتر وأجهزة المنصات (الأجهزة الخاصة لألعاب محددة)، وأجهزة الروبوت، وذلك بعد التقدم التقني الكبير في مجال أجهزة الهاتف المحمول من حيث السرعة والجرافيك والبطاريات، والتي تتساوى وتتفوق فى بعض الأحيان مع الأجهزة الموازية لممارسة هذه الرياضة.

 

وأعرب رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونيةً، عن أمله في أن تتعاون هذه الشركات العالمية والمحلية مع الأندية والهيئات الشبابية والرياضية، لتنظيم مثل هذه البطولات التى تجذب الشباب من مختلف الأعمار، للخروج بأفضل المواهب التى تمثلنا فى البطولات العالمية والدولية بعد الاهتمام الكبير بهذه الرياضة.