غدا.. افتتاح المؤتمر الدولي الأول للصيدلة في جامعة المنوفية

د. هيثم ميمون -  وكيل كلية الصيدلة في جامعة المنوفية
د. هيثم ميمون - وكيل كلية الصيدلة في جامعة المنوفية

قال د. هيثم أحمد ميمون، وكيل كلية الصيدلة بجامعة المنوفية للدراسات العليا والبحوث، ومقرر مؤتمر الصيدلة الدولي الأول، إن المؤتمر الدولي الأول لصيدلة المنوفية سيركز عل تطورات صناعة الدواء.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أشار "ميمون" إلى أنه من المقرر عرض 100 بحث دولي خلال المؤتمر لكبار العلماء، والباحثين، في مصر، والعالم. 

 

وأضاف وكيل كلية الصيدلة بجامعة المنوفية، أن المؤتمر سيشهد عقد عدد من ورش العمل المتخصصة، فضلا عن إلقاء محاضرة مهمة للدكتور وليد عمارة، زميل معهد علوم الطب الحيوي، وعضو في جمعية علم الأحياء المجهرية البريطانية، والجمعية الأمريكية لعلم الأحياء الدقيقة، على أن تتضمن المحاضرة الجديد في علم الأحياء المجهرية، واستخدام النظم الميكروبية في التكنولوجيا الأحيائية وعلوم "الجينوم" واستخدامات الخمائر وتحليلها، ونظم تسليم اللقاحات.

 

كما سيناقش المؤتمر؛ الابتكار الجديد في قياس الطيف الكتلي، وستتم مناقشة التحديات اليومية التي تواجه أنشطة البحث ومختبرات الجودة، والتدريب والدعم التقني. 

 

كما أكد "ميمون" على أن المؤتمر سيتطرق إلى علوم المخدرات، فضلا عن الجديد في الكيمياء التحليلية الدوائية، وتحليل المخدرات وسيحاضر في فعاليات المؤتمر، مؤسسة ورئيسة وحدة اقتصاديات الدواء بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة، د. جيهان السيسي، والتي تتحدث عن نظم الرعاية الصحية لتسعير المستحضرات الصيدلية. 

 

وستلقي د. داليا داود، أستاذ مساعد في قسم الصيدلة السريرية بجامعة القاهرة، عرضا لتقييم التكنولوجيا الصحية، وتطوير المبادئ التوجيهية السريرية، وممارسات الصيدلة السريرية، ودور الصيدلي في تحسين النتائج الصحية. 

 

هذا وسيقدم د. علاء حسب الله، أستاذ الكيمياء العضوية، عرضًا عن الكيمياء الطبية، وتصميم المخدرات وتحليلها، وستناقش د. مها خليفة، أستاذ تمريض الأطفال بالمنوفية، تطور تمريض الأطفال، والطرق الطبية الحديثة في تطوير هذا المجال الحيوي الهام.

 

ويستعرض د. أحمد فهيم، الأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية بإنجلترا، الجديد في العلاج بالمخدرات ، والعلاجات الحديثة لأمراض السرطان، والفيروسات، كما سيلقي المؤتمر الضوء على أحدث الجسور العلمية بين الصيدلة، والمخدرات البحرية.

 

وسيتحدث د. أحمد علي، أستاذ مساعد في علوم الحياة بجامعة مومباي في الهند، عن  إسهاماته في التكنولوجيا الإحيائية، والجزئيات البيولوجية ، كما يتحدث د. إبراهيم الصباغ، أستاذ الكيمياء الطبية، عن أحد اكتشافات العقاقير المهمة في الصيدلة السريرية.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم