قبل نهاية مهلة تحصيل الضريبة العقارية.. 3 طرق للاستعلام والسداد 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، مد مهلة تحصيل الضريبة العقارية دون غرامة تأخير بجميع مناطق الضرائب العقارية ومأمورياتها حتى ١٥ أكتوبر ٢٠١٨.. وحول ذلك رصدت «بوابة أخبار اليوم» 3 طرق للاستعلام عن الضريبة العقارية وطريقة السداد.

 

أولا: زيارة الموقع الإلكتروني وهو http://enquiry.rta.gov.eg لاستيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها، وذلك بديلا عن ذهاب الممول بنفسه لمعرفة قيمة المطلوب سداده.

 

ثانيا:  خدمة الاستفسار على رقم الخط الساخن 0235317323 في المواعيد من 9 صباحا حتى 9 مساء، حيث يقوم أحد موظفي مركز الاتصال المتخصصين باستيفاء بيانات النموذج هاتفيًا مع العميل، ويتم الرد على المواطنين خلال مدة لا تزيد على 3 أيام عبر رسالة نصية توضح البيانات التي سيستخدمها المواطن في سداد الضريبة.

 

ثالثا: التوجه لإحدى البنوك المصرية، وهى (الأهلي، مصر، القاهرة) لسداد الضريبة كاملة من خلال أي فرع من فروع البنوك على كافة مستويات الجمهورية أما بالنسبة للسداد بالمأمورية التي يقع في نطاقها العقار فانه يمكن للممول أن يقوم بسداد جزء من الضريبة المستحقة بالمأمورية أو سداد المبلغ كاملا حيث أن السداد الجزئي غير متاح بالبنوك.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم