5 خطوات للحصول على الريال السعودي من البنوك في موسم الحج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع اقتراب موسم الحج يسعى كل المصريين الراغبين في أداء الفريضة المقدسة للحصول على عملة المملكة العربية السعودية وهي الريال السعودي عبر البنوك المصرية.

 

«بوابة أخبار اليوم» رصدت 5  خطوات يجب اتباعها من الحجاج  للحصول على الريـال السعودي من البنوك لإتمام مناسك الفريضة المعظمة في إطار توجيهات البنك المركزي المصري.

1- جواز سفر سارٍ.

2- تذكرة الطيران إلى المملكة العربية السعودية.

3- تأشيرة سفر بغرض أداء العمرة أو فريضة الحج.

4- أن يكون الحاج أو المعتمر عميلا بأحد البنوك المحلية، وله حساب بنكي.

5- صرف 2000 ريال سعودى فقط لكل جواز سفر.

 

وأعلنت البنوك الحكومية الثلاثة، الأهلى، ومصر، والقاهرة، يونيو الماضى، استعدادها لتلبية احتياجات جميع الحجاج من الريالات السعودية، إلى جانب تغطية نفقات كل شركات السياحة الخاصة ببرنامج موسم الحج لهذا العام، للتيسير على الشركات والحجاج للالتزام بحجز تلك الرحلات بالجنيه فقط، وفقًا لآليات ستكون متاحة لكافة الشركات من خلال غرفة السياحة.

 

وتأتى مصر فى المرتبة الأولى على مستوى العالم فى رحلات الحج والعمرة، وذلك وفقا لإحصائيات المركز الوطنى للدراسات السياسية والإستراتيجية، حيث يبلغ عدد المعتمرين المصريين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية نحو 150 ألف معتمر، وعدد المعتمرين سنويًا نحو 1.8 مليون معتمر، و100 ألف حاج مصري ينفقون أكثر من نحو 3 مليارات دولار سنويًا على رحلات الحج والعمرة فقط.

 

وكشف تقرير صادر من غرفة السياحة أن إجمالى حجم إنفاق المصريين على رحلات الحج والعمرة فقط، بلغ نحو 2.4 مليار دولار خلال عام 2016، بينما بلغ حجم الإنفاق على الرحلات الترفيهية والتعليمية والعلاج نحو 1.7 مليار دولار.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم