قبل حلا شيحة.. 5 فنانات خلعن الحجاب من أجل الفن

حلا شيحة
حلا شيحة

لم تكن الفنانة حلا شيحة الأولى التي تقوم بخلع الحجاب بعد ارتدائه، وإعلانها العودة للساحة الفنية من جديد بعد غياب 12 عامًا، وسفرها مع زوجها خارج البلاد، والابتعاد عن المجال الفني.

 

 

سبق حلا شيحة عدد كبير من الفنانات اللاتي قمن بخلع الحجاب بعد ارتدائه بمن أجل الفن، وهو ما ترصده «بوابة أخبار اليوم» في التقرير التالي:

 

شاهيناز
خلعت المطربة شاهيناز الحجاب بعد 9 سنوات من ارتدائه، بعدما تفاجأ جمهورها باتخاذها قرار بارتداء الحجاب عام 2008، لتعود مرة أخرى لإحياء الحفلات بعد خلعها له.

 

واشتهرت شاهيناز بأغنية «قولي قولي» التي عرفها الجمهور من خلالها ببرنامج اكتشاف المواهب الغنائية «ستار ميكر»، وأنتجت الشركة المنتجة له أول ألبوماتها «على أيه» عام 2003، وانتجت شركة «روتانا» لها ألبومي «أحب أعيشلك وجوه قلبي» عامي 2005، و2006.

 

 

عبير صبري
أعلنت قبل 15 عامًا ارتدائها للحجاب وترك الفن إلا أنها قامت بخلعه بعدها بسنوات قليلة، وعادت مجددا للساحة الفنية معللة ذلك عدم تحملها مسؤوليته قائلة: «وجدت إنني غير صادق مع نفسي».

 

وصرحت عبير صبري في حوارها مع برنامج «دوام الحال» على القناة الأولى بالتلفزيون المصري آنذلك بأنها تركت الحجاب بعد مرورها بظروف وضغوط قاسية، سواء على المستوى المهني أو النفسي أو المادي، وأنها عاشت لحظات ضعف كثيرة، وعندما عملت كمذيعة وجدت نفسها مرفوضة بعد فترة لأنهم لا يريدون مذيعة محجبة.

 

 

إيمان العاصي
أعلنت ارتدائها للحجاب عقب مشاركتها في مسلسل «حضرة المتهم أبي» لتخعله بعد فترة بعد تفاجأها بعد اعتكافها في المسجد بانتشار خبر يفيد بأنها أصبحت محجبة، لذلك كان من الطبيعي أن ترتدي الحجاب وقتها، وتبتعد عن الفن لفترة.

 

وفي لقاء لها مع راديو "إينرجي"في سبتمبر الماضي، تحدثت عن فترتي الاختفاء في مشوارها الفني، فقالت إن الأولى كانت بعد مسلسل "حضرة المحترم أبي" مباشرة حيث كانت تواظب على البقاء في المسجد العشرة الأواخر من رمضان، لتنطلق شائعة مفادها أنها ارتدت الحجاب، ويتعامل معها الناس والإعلام باعتبارها محجبة، بينما هي لم تتخذ القرار ولم ترغب به إلا أنها تماشت مع الشائعة من شدة الضغط وظهرت في حوار تلفزيوني بالحجاب بالفعل.

 

وأردفت أنها في هذه الفترة تلقت أعمالا كثيرة ورفضتها من شدة الضغط، بينما فترة الزواج الثانية كان سببها الزواج والحمل والإنجاب ثم الطلاق.

 

 

نورهان
اختفت نورهان عن الساحة الفنية لفترة بعد مشاركتها في مسلسل «عائلة الحاج متولي»، وقررت الاحتمام بعائلتها لتظهر بالحجاب، إلا أنها عادت للتمثيل من جديد دون حجاب وقررت العودة إلى التمثيل بعد انفصالها عن زوجها، وشاركت في مسلسلات «هبة رجل الغراب وابن حلال».

 

 

سوسن بدر
قامت سوسن بدر منذ سنوات عديدة بارتداء الحجاب لمدة عامين وعادت لخلعه من جديد، معللة ذلك بأنها للم تكن لديها القدرة على ارتداءه، مؤكدة أن الأهم هو التغيير في سلوك الفرد لا الملبس.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم