نائب وزيرة التخطيط: الدولة جادة في مكافحة الفساد

نائبة وزيرة التخطيط خلال المنتدى
نائبة وزيرة التخطيط خلال المنتدى

قالت الدكتورة غادة لبيب نائب وزير التخطيط ورئيس لجنة التنمية ومكافحة الفساد، أن الدولة جادة فى مكافحة الفساد، مؤكدة أن مؤشرات الفساد تراجعت عن عام 2017 ، مشيرة إلى أن الفساد عنصر خطير يؤدى الى إهدار المال العام ولابد من تفعيل دور الأجهزة الرقابية ورغبة الدولة السياسية في القضاء على الفساد.

 

جاء ذلك خلال الجلسة الثانية لانطلاق أولى فاعليات المنتدى التنظيمى الأول لحزب مستقبل وطن بالفيوم بحضور المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب وقياداته.

 

وناقشت الدكتورة غادة لبيب آليات مكافحة الفساد وأنواع الفساد الإدارى ومبادرة تفعيل دور الوحدات المحلية والجهود في مكافحة الفساد.

 

 وأوضحت خلال المناقشة طرق اساءة استغلال السلطة والسلوك البيروقراطي المنحرف الذي يهدف إلى تحقيق منافع شخصية وطرق الرشوة والاحتكار الذي أبقى على بعض القيادات في أماكنهم فترات طويلة مما أدى لإقامة شبكة من العلاقات التى أثرت على سير العمل.

 

 وفسرت الأسباب التي أدت إلى الرشوة من خلال تلاشي الحدود بين الخطأ والصواب حتى أصبحت الرشوة إكرامية والسمسرة أصبحت ظاهرة وساعدها ضعف الرقابة الشعبية وانتفاع الأبناء من وظائف الآباء.

 

وأوصت برصد الجهات الحكومية ووضع المؤشرات والمعايير القياسية الخاصة بعلاج جذور الفساد واقتلاعها من الجذور.

 

شارك فى حضور المنتدى المهندس أشرف رشاد رئيس الحزب والمهندس عصام الخولي أمين عام الحزب وعصام هلال أمين التنظيم بالحزب والمهندس عبدالقادر الجارحى أمين عام الحزب بالفيوم والنائب عماد سعد حمودة الأمين العام المساعد لرئيس الحزب والمشرف على قطاع شمال الصعيد والنائب يوسف الشاذلى أمين التنظيم بالحزب بالفيوم والنائب ياسر سلومة والنائب كامل فيصل والنائب علاء العمدة والنائب هشام والي والنائب بدوي النويشي من المنيا والنائب علاء السبيعي

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم