صور| قصور الثقافة تتلاحم مع الجماهير بـ صيف بورسعيد

قصور الثقافة تتلاحم مع الجماهير بصيف بورسعيد
قصور الثقافة تتلاحم مع الجماهير بصيف بورسعيد

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برنامج فني متنوع بفرع ثقافة بورسعيد يهدف لتقديم خدمة فنية متميزة للجماهير من أجل الارتقاء بالذائقة الفنية والتعريف بالثقافات الفنية المختلفة على مستوى الجمهورية،من خلال برنامج "صيف بورسعيد".

كان قد افتتح برنامج "صيف بورسعيد"، اللواء ا.ح عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ورئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي مساء أمس الخميس 9 أغسطس، على مسرح حديقة الأمل ويستمر حتى 4 سبتمبر 2018 بشوارع بورسعيد والمواقع الثقافية.

وذلك تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة وفى إطار تنفيذ سياسة وزارة وتحقيق البرنامج الحكومي.


بدأت فعاليات حفل الافتتاح بالسلام الوطني تلاه تقديم فرقة الشرقية للفنون الشعبية عدد من استعراضاتها الفنية المتميزة، وتأكيدا على تحقيق سياسة الوزارة والهيئة وتحقيق أحد أهداف البرنامج الحكومي للدمج بين ذوى الاحتياجات الخاصة والأسوياء والاهتمام بهم، شاركت فرقة الفنون الشعبية من ذوى الاحتياجات الخاصة في الحفل بتقديم فقرات فنية إلى جانب فقرة عزف على البيانو للطفلة جودي، كما تم تكريم مجموعة منهم.


أعقب ذلك تقديم فرقتى بورسعيد للفنون الشعبية والآلات الشعبية عددا من تابلوهاتهم الاستعراضية المتميزة والتى تفاعل معها الحضور.


يذكر أن فعاليات برنامج صيف بورسعيد تقام في عدد من الحدائق والأندية بهدف التلاحم مع الجماهير ومنها "حديقة الأمل، مسرح المركز الشاطئي، حديقة بنزرت، حديقة سعد زغلول، نادي بورفؤاد، نادي العاملين بالمحافظة".
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم