رئيسة وزراء صربيا تبحث مع السفير المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية

رئيسة وزراء صربيا تبحث مع السفير المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية
رئيسة وزراء صربيا تبحث مع السفير المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية

التقى سفير مصر في بلجراد عمرو الجويلي، رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيتش، لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، في إطار الزخم الذي أحدثته الزيارات الثنائية رفيعة المستوى في الفترة الماضية، والأنشطة الثقافية المتنوعة التي شهدتها العاصمة بلجراد، احتفالاً بالذكرى الـ110 لإقامة العلاقات بين البلدين.

 

وصرح "الجويلي"، بأن اللقاء تناول أفكارًا ملموسة لزيادة التبادل التجاري، وجذب الاستثمار الخارجي، أهمها إنشاء مجلس الأعمال المشترك، إضافة إلى عقد ملتقى رفيع المستوى للتجارة والاستثمار.

 

 وأضاف عمرو الجويلي، بأن الاجتماع ركز على إنجاح الجهود الجارية للتوقيع على اتفاقيات، ومذكرات تفاهم في مختلف المجالات الاقتصادية، بما في ذلك الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار سفير مصر في بلجراد، إلى أن التعاون في المجال السياحي كان على قمة أولويات المحادثات مع رئيسة وزراء صربيا، حيث شهد تدفق السياح إلى مصر نموًا كبيرًا هذا العام.

 

 وأردف "الجويلي" أنه حث رئاسة الوزراء في صربيا على تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني، من خلال استئناف رحلات مباشرة بين القاهرة وبلجراد، وذلك استكمالا للطفرة الكبيرة التي طرأت على رحلات الطيران بين الغردقة وبلجراد.

 

من جانبها، عبرت رئيسة وزراء صربيا، عن تقديرها لدور مصر الريادي في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي، مؤكدة ثقتها في انعكاس العلاقات الوطيدة بين الشعبين في تنمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وصربيا، ومشيرة إلى أهمية تنشيط آليات التعاون الثنائي، واستئناف انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة في أقرب وقت ممكن.