حوار| وائل عبدالعزيز: أمير كرارة «وش الخير عليا»

النجم وائل عبد العزيز
النجم وائل عبد العزيز

فنان استطاع أن يترك أثرًا وسط نجوم الشباك بفنه الفريد من نوعه، ولم يعتمد على وصوله ونجوميته على شقيقته الفنانة ياسمين عبد العزيز، وحمل على عاتقه إثبات ذاته وحده دون مساعدة أحد فقط فنه هو من تحدث عنه.

 

الفنان وائل عبدالعزيز، الذي اشتهر بدور "تايسون" العفريت في مسلسل "كلبش"، والذي ترك علامة مميزة في مشواره الفني، وتمكن من أن يترك علامة في أذهان المشاهدين رغم حجم دوره الصغير.

 

"بوابة أخبار اليوم" التقت بالنجم وائل عبد العزيز الذي فتح قلبه وجاوب على كل ما يدور في ذهن متابعيه وعشاقه.

 

كيف جاءت الانطلاقة الفنية؟

 

 لا أعتبرها انطلاقة ولكنها فكرة عمل يختلف عن الآخرين، بحيث تقدم عمل يبهر الجميع ويعطي طابعًا مختلفًا عما كانوا يتوقعوه منك، كما حدث في مسلسل كلبش والذي ظل دور تايسون مؤثراً في وجدان كثير من المشاهدين.
 


 

ما هي أهم المعوقات التي واجهتك خلال مسيرتك الفنية؟

 

نفس المعوقات التي يواجهها أي ممثل في بداياته، وتتلخص في المقابلات والكاستينج والسعي وراء هدفه الذي يريد تحقيقه لدرجة مرهقة جدًا.
  
ما هي أهم طموحاتك؟

 نفسي أنجح في بلدي جداً ولا أنظر للعالمية بالرغم من أني خريج جامعة أمريكية وأتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة، إلا أني أفضل أن أكون رقم واحد في بلدي من أجل جمهوري الذي يقف بجانبي ويريد مني المزيد.

 

كيف تقيم تجربتك مع أمير كرارة ومحمد رمضان؟

 

كرارة أول من قدمني للتمثيل وذلك من خلال مسلسل "شباب أون لاين" بجانب حلقة كضيف شرف، وكان فتحة خير عليّ ووشه حلو، كما أن تجربتي في "كلبش" كانت الأهم والأقوى خلال مسيرتي الفنية.

 

وأتمنى أن تتكرر نفس التجربة مع أمير، أما "ابن حلال" مع الفنان محمد رمضان فقد أضاف الكثير لي، وتم توزيع المسلسل في كل أنحاء الوطن العربي، وكانت تجربة "ماندو" في المسلسل هائلة جدًا، وأصبح لدي جماهيرية كبيرة جدًا، ورغم شعوري بالغضب بسبب تقلص دوري والذي بسببه كنت سأترك العمل في المسلسل إلا أن رمضان قدم لي نصيحة بأن أعمل على الدور كأنه كبير وبالفعل ركزت في الدور وقدمته بصورة رائعة تركت أثر على المشاهدين.
 

من هو قدوتك محليًا وعالميًا ولماذا؟


محلياً رشدي أباظة أما عالمياً فأنا من عشاق روبيرت دي نيرو.

 
هل هناك دور مهم لعبه وجود شقيقتك الفنانة ياسمين عبد العزيز؟


وجود ياسمين شقيقتي أذاني أكثر مما أفادني وكنت حين أقابل منتجين ومخرجين للعمل معهم يقولون: "أانت جايلنا ليه ما تروح تخلي ياسمين تشغلك، ولكني لم أفعل ذلك وقمت بالرد عليهم، قائلا: "أنا هخبط على بابك السنة اللي جاية وهشتغل معاك وبالفعل اشتغلت معاهم بعد ما رفضوني أول مرة".

 

 ما هي التحديات التي تسعى لاجتيازها خلال الفترة الحالية؟


حلمي ليس له حدود وأتمني يكون لي مكانة في التمثيل وأكون مختلفًا عن الموجودين على الساحة الفنية، وأريد أن أدرس في ورش التمثيل بأمريكا وأتعلم وأطور من الصناعة وأعود وأطورها في بلدي.

 

هل سيجمعك عمل فني مع الفنانة ياسمين عبدالعزيز؟ 


عرض عليّ دور في مسلسل خلال شهر رمضان الماضي مع شقيقتي، وكنت سأقوم بدور زوجها، إلا أننا سخرنا من الأمر وقلت لا يمكن أن نمثل مع بعضنا كزوج وزوجته، ولكن لو عرض عليّ دور يليق بنجاح تايسون العفريت بمسلسل كلبش أكيد هعمله وأكيد يشرفني ويشرف أي حد الشغل مع ياسمين عبدالعزيز.

 

ما هو الدور الذي تسعى لتقديمه بعد نجاحك في ابن حلال وكلبش؟

 

أعشق لعب الأدوار المركبة والمختلفة والتي من الصعب أن يقدمها أي شخص وخاصة الأدوار التي تتسبب في تعب نفسي، فأنا أعشق هذه الأدوار لأنها تجذب المشاهد وتحصد في نفس الوقت الكثير من الجوائز، وأتمنى تقديم دور رئيس العصابة بشكل مختلف عن باقي الأدوار التي قدمتها الدراما المصرية.

 

ما العمل الفني الذي تقوم بتصويره حاليًا؟ ومع من من النجوم؟


هناك جلسات مع مخرج فيلم "دماغ شيطان" بطولة الفنان باسم سمرة، حيث إن دوري عبارة عن 14 مشهد فقط، وسأقدم دور ضابط وإذا ارتحت نفسيًا للعمل وتم الاتفاق، سأبدأ التصوير على الفور.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم