«عين شمس» تجري استعداداتها للحصول على شهادتين في الجودة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


 

عقد د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة إجتماعًا بالمهندس ماجد أحمد مدير العمليات بشركة إنترتك العالمية ،

 

 

 وذلك بهدف الاتفاق على اللمسات النهائية و تحديد موعد زيارة ممثلي شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو لمراجعة تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات تمهيداً لمنح الجامعة شهادة ( ISO:9001- 2015 ) وكذلك شهادة جودة الإدارة البيئية ISO:14001)).

 

جاء اللقاء بحضور المهندس نبيل بكري استشارى الأيزو بالجامعة وأ.د. رشا خفاجي مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة و أ. هيام سعد مدير إدارة الجودة و أ. دنيا مسئول التدريب بشركة إنترتك.

 

 

و أضاف أ. سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس لم تكتف بالحصول على شهادة الجودة للنظام الإداري فقط ، بل إنه يجرى حالياً ، ولأول مرة ، إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحصول الجامعة على شهادة جودة الإدارة البيئية ( ISO: 14001) ، وذلك لضمان ممارسة الجامعة لكافة أنشطتها مع الحفاظ على البيئة في آن واحد.

 

و أوضح المهندس نبيل بكري أن عملية تطبيق نظام الجودة ( ISO:9001- 2015 ) يتم وفق 5 مراحل هي ( التخطيط ، التدريب ، التوثيق ، التطبيق ، ثم التسجيل للحصول على الشهادة).

 

وأكد أن جامعة عين شمس لديها فريق مكون من 33 فرد يمثلون كافة إدارات الجامعة .

 

و أشاد بجهود الفريق و ما قدمه من دفعة قوية لسرعة إنجاز كافة المراحل في فترة وجيزة لم تتجاوز 4 أشهر.

 

و أشاد المهندس ماجد أحمد بحرص جامعة عين شمس على تجديد شهادة الأيزو بشكل دوري كل 3 سنوات و السعي للحصول على أحدث إصداراتها.

 

و أكد أنه من المقرر أن يقوم ممثلو شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو في الخامس من سبتمبر المقبل لعمل إجراءات المراجعة النهائية قبيل منح الشهادة.

 

و أشار سمير عبد الناصر إلى انه يجرى حالياً دراسة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة و شركة إنترتك في مجال تدريب الطلاب على نظم ومبادئ الجودة ، على أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الجهتين.