المتعة تعود.. انطلاق الدوري الإنجليزي غدًا وترقب لتألق «صلاح»

محمد صلاح
محمد صلاح

يترقب عشاق كرة القدم في العالم انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الجمعة 10 أغسطس، وكالعادة ستكون الافتتاحية قويةً جداً بين مانشستر يونايتد، ولسيتر سيتي البطلين السابقين "للبريميرليج".


فاز مانشستر سيتي باللقب الموسم الماضي بعد أن جمع 100 نقطة، وسجل فريق جوارديولا 106 أهداف خلال الموسم في البطولة، وهو رقم قياسي ولا يُعتقد أن يحطمه أي فريق على المدى القريب، ويعود الفضل في الوصول لهذا العدد من الأهداف إلى وجود عدد من المواهب في الفريق، مثل "رحيم ستيرلينج، وكيفين دي بروينه، وليروي ساني.. وغيرهم".


وتتجه أنظار العالم ومصر خاصة، على الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، الذي حقق أرقاما قياسية في الموسم الماضي بتسجيله 32 هدفا ليكسر رقم آلان شيرار، بتسجيل 31 هدفا بعد 24 عاما.


وخلال الموسم المنصرم، تفوق محمد صلاح على نفسه، وحطم العديد من الأرقام في موسمه الأول مع ليفربول في البريميرليج، ليستحق  الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الإنجليزي وأفضل لاعب في إنجلترا.


يستضيف ليفربول وست هام في الجولة الأولى من البريميرليج هذا الموسم، وسيكون محمد صلاح أمام مهمة صعبة هذا الموسم، وهي إثبات أن الموسم الماضي الذي تألق فيه والذي حصل فيه على جائزة الهداف لم يكن استئناء، كما أن يورجن كلوب سيكون أمام تحدٍ قوي هذا الموسم، وهو الحصول على الدوري أو أي بطولةٍ كبرى بعد الصفقات القوية والتدعيمات الجيدة لفريقه. 

 

بينما يفتتح السبيرز مشواره في البطولة هذا الموسم بمواجهة نيوكاسل الذي صعد الموسم الماضي، أما البلوز فسيقابلون هدرسفيلد العنيد وصاحب  الأسلوب القديم في طريقه للعب كرة القدم، والذي أرهق الفرق الكبيرة الموسم الماضي رغم أنه كان الأول له في الدوري الممتاز.

 

وسيكون ختام الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز هو قمتها، حيث يجمع اللقاء الأخير في الأسبوع بين مانشستر سيتي حامل اللقب، وآرسنال الذي سيكون موسمه الحالي هو الأول بدون المدرب التاريخي له آرسين فينجر، وهذه المباراة ستكون الأولى للمدرب الجديد أوناي إيمري، والذي يسعى للخروج بنتيجة إيجابية لإثبات وجوده من اللقاء الرسمي الأول.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم