«بعثة الحج الطبية» تنظم حملة مفاجئة على 5 عيادات بمكة المكرمة

«بعثة الحج الطبية» تنظم حملة مفاجئة على 5 عيادات بمكة المكرمة
«بعثة الحج الطبية» تنظم حملة مفاجئة على 5 عيادات بمكة المكرمة

أجرى المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على بعثة الحج الطبية د.عمرو قنديل، يرافقه رئيس شعبة مكة د.علي محروس، جولة مفاجئة فجر الخميس 9 أغسطس، شملت 5 عيادات طبية بـ5 فنادق في مكة المكرمة.


وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، أن هذه الجولات المفاجئة تهدف للتأكد من تواجد الأطباء بالعيادات والتزامهم بالتعليمات الوقائية، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.


وأضاف "مجاهد"، أن الجولة رصدت آراء المترددين الحجاج وطلباتهم والتفاعل معهم، لافتًا إلى أن الحجاج أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة.


ولفت المتحدث الرسمي، إلى أن الحملة المفاجئة راجعت إجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، والتأكد من الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الآمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة.


وأشار "مجاهد" إلى أنه خلال الحملة رصدت عدد من السلبيات أهمها عدم تسجيل المترددين على النظام الإلكتروني المميكن في إحدى العيادات، إلى جانب عدم تطبيق طرق مكافحة العدوى في عيادة أخرى، حيث تم التنبيه عليهم بتفادي هذه السلبيات، مؤكدًا أنه تم المرور على تلك العيادات مرة أخرى من قبل ذات الفريق بعد ساعة، حيث لوحظ تفادي تلك السلبيات. 

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن البعثة ستستمر في تنفيذ مثل هذة الحملات لضمان التواجد الكامل للفريق الطبي وتطبيق كافة أساليب مكافحة العدوى، بما يضمن تقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج على مدار الساعة.