مصادرة 6 أطنان «دوم» وإعدام 984 لتر عصائر فاسدة بـ5 محافظات

«الصحة»: مصادرة 6 طن «دوم» وإعدام 984 لتر عصائر ومشروبات فاسدة
«الصحة»: مصادرة 6 طن «دوم» وإعدام 984 لتر عصائر ومشروبات فاسدة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 6 طن و56 كيلو جرام «دوم مجروش» للشك في صلاحيتها وتغير خواصها الطبيعية و 870 مشروبات معبأة في زجاجات بلاستيكية.

 


جاء ذلك خلال حملة مكبرة استهدفت مصانع المشروبات والعصائر، وأسفرت عن إعدام 984 كجم و80 لتر عصائر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بمحافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والفيوم ، في شهر يوليو الماضي.


وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه الحملات تأتي ضمن الإجراءات الاستباقية لحماية المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، نظراً لإقبال المواطنين على تناول المشروبات والعصائر خلال فصل الصيف، لافتاً إلى أن هذه الحملات تم تنفيذ بالتعاون مع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات، مع اتخاذ العديد من الإجراءات فيما يخص الاشتراطات الصحية للمنشآت الغذائية والشهادات الصحية للعاملين وفحص المنتجات ظاهرياً.

 

وبدوره أوضح رئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، أنه خلال الحملة تم المرور على عدد 19 منشآة غذائية، وسحب 87 عينة، وأرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة لوزارة الصحة والسكان، لافتاً إلى أنه تم تحرير97 محضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، وإحالتها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات.

 

وأشار «عيد» إلى أن الوزارة ماضية في حملاتها على كافة المنشآت الغذائية على مستوى الجمهورية، لإحكام الرقابة المستمرة والدورية لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين؛ حفاظا على الصحة العامة.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم