لحظة بلحظة.. نرصد كواليس 9 ساعات من تحقيقات النيابة مع رئيس حي الهرم

رئيس حي الهرم - صورة أرشيفية
رئيس حي الهرم - صورة أرشيفية

 

 

9 ساعات متواصلة يتوسطها دقائق من الاستراحة، يخرج فيها رئيس حي الهرم المتهم بتقاضي رشوة مالية، من مكتب نيابة الأموال العامة في محكمة جنوب الجيزة، بالطابق  السابع، للاستراحة، ليجلس في المقاعد المخصصة لجلوس أمام غرفة النيابة ليتم خلال دقائق دخوله مرة أخري لمواصلة التحقيقات.

 

وفي هذا السياق ترصد «بوابة أخبار اليوم» ، تفاصيل التحقيق مع رئيس حي الهرم المتهم بالرشوة.

 

وصول رئيس حي الهرم

 

حضر اللواء إبراهيم عبد العاطي رئيس حي الهرم، صباح اليوم، وسط حراسة أمنية مشددة إلى محكمة جنوب الجيزة، بسيارة ترحيلات في مهمة خاصة، فيما كان يرتدي ملابس مدنية قميص أحمر وبنطلون، وتم وضع «الكلابشات» في يده، حتى تم نزعها عند عرضه على نيابة الأموال العامة لمباشرة التحقيق معه.

 

بدء التحقيق

 

بدأت النيابة في التحقيق معه، فيما دخل برفقته المحامي الخاص به، لدفاع عنه، ووجهت النيابة له تهمة الرشوة واستغلال النفوذ والإخلال بواجبات عمله، فيما أنكر ما نسب إليه، وقال أسامة جميل المحامي الحاضر مع المتهم، بأن رئيس الحي تم الإيقاع به لتشوية سمعته ، ونفي ما تم الإسناد إليه من تهم كالرشوة واستغلال النفوذ.

 

التحقيقات تكشف حجم الرشوة

 

واستأنفت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم، في اتهامه بالرشوة بعد دخوله مرة أخري وانتظاره في الخارج لما يقارب نصف ساعة، بينما كشفت التحقيقات، أن الرشاوى التي اتفق المتهم على تقاضيها، عبارة عن ٣ شقق سكنية بمناطق مختلفة بداخل وخارج القاهرة، وشيكات بنكية بمبالغ مالية مختلفة مقابل تسهيل أعمال مخالفة للقانون.

 

عرض التسجيلات على لجنة من الخبراء

 

طلبت النيابة تقرير وافي عن نتائج فحص التسجيلات، لاستكمال التحقيقات، وأخذ بصمة صوت المتهم، لإجراء عملية مضاهاة لصوته بالوارد بالتسجيلات، كما أمرت بعرض تسجيلات المتهم على لجنة من الخبراء من الإذاعة والتليفزيون لفحصها وتفريغها لتأكد من سلامة تلك التسجيلات الخاصة بالمتهم.

 

أقارب المتهم

 

حضر نجل المتهم وبعض الأقارب والمساندين له، إلى محكمة جنوب الجيزة، لمساندته أثناء التحقيق معه ، وأضاف أحدهم، في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» ، أنهم علموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، مشيرًا أن الواقعة كانت بمثابة الصاعقة على رؤوسهم.

 

كانت قد وردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الإدارية بالواقعة  وبالتأكد من صحتها تم الحصول على إذن من النيابة بالتسجيل للمتهم لإيقاعه ، وتم ضبطه داخل مكتبه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدًا لإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق معه.

 

وكشفت التحقيقات الأولية أن اللواء إبراهيم عبد العاطي طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة ، وذلك مقابل عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة ، بسبب مخالفاتها في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة بالمخالفة للقانون.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي