طارق عامر يحتفل بعيد ميلاد محافظ البنك المركزي الكونغولي

طارق عامر يحتفل بعيد ميلاد محافظ المركزي بالكونغو
طارق عامر يحتفل بعيد ميلاد محافظ المركزي بالكونغو

احتفل طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، بعيد ميلاد ديوجراتياس موتيمبو، محافظ البنك المركزي لجمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك على هامش حفل عشاء أقامه البنك المركزي في ختام اجتماعات مجلس محافظي البنوك المركزية الأفريقية المنعقد في مدينة شرم الشيخ.

 

وتختتم أعمال اجتماعات مجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية، غدا الخميس، ومن المقرر أن يتقلد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري خلال هذا المؤتمر، منصب رئيس الجمعية للعام 2018/2019، على أن يتم الإعلان عن البنك المركزي، المضيف للاجتماعات السنوية الـ 42 لعام 2019، في إقليم شرق إفريقيا وفقا لمبدأ التناوب المتبع في الجمعية.

 

يشارك بأعمال الندوة محافظو البنوك المركزية الأعضاء بالجمعية - 41 بنكًا وبعض المؤسسات الإقليمية والدولية ومفوضية الاتحاد الإفريقي، ويتم خلاله استعراض واعتماد تقرير اجتماع مكتب المحافظين، وبحث كافة الأمور المتعلقة بالجمعية وفقا لبنود جدول أعمال الاجتماع.

 

ويشهد نهاية الاجتماع؛ الإعلان عن هيئة مكتب الجمعية للعام الجديد، خلال مؤتمر صحفي، بحضور أعضاء هيئة المكتب الجديد.


يذكر أن الاجتماعات السنوية لهذا العام في مصر توافق مرور 50 عامًا على إنشاء جمعية البنوك المركزية الإفريقية «اليوبيل الذهبي»، حيث تمت الموافقة على النظام الأساسي للجمعية في عام 1968.

 

وتشارك كبرى المؤسسات الدولية والإقليمية مثل مفوضية الاتحاد الإفريقي (AUC)، واللجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة للأمم المتحدة (UNECA)، وصندوق النقد والبنك الدوليين (IMF & WB)، وبنك الاحتياطي الفيدرالي نيويورك (FRBNY)، والبنك المركزي الأوروبي (ECB)، والكوميسا (COMESA)، وغيرها.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم