محافظ أسوان: 25 ألف دجاجة بشائر مشروع الدواجن بتوشكى

محافظ أسوان ورئيس الشركة يتفقدان مشروع الدواجن
محافظ أسوان ورئيس الشركة يتفقدان مشروع الدواجن

وجه محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، مدير التموين بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة، للتنسيق الفوري مع تجار الجملة للحصول على المنتج والقطيع الأول من مشروع الدواجن بتوشكى، الذي ستظهر بشائره الأولى بعد 3 أشهر من الآن.


جاء ذلك خلال استقبال المحافظ ، للمهندس توني فريجي رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "الوادي"، والوفد المرافق له في حضور مساعد المحافظ للمشروعات القومية، ومديري الاستثمار والتخطيط العمراني والزراعة والطب البيطري.


واستعرض اللقاء، الموقف الحالي للمرحلة الأولى التي تضم 6 مواقع على مساحة ألفي فدان لمشروع مزارع إنتاج جدود الدواجن التابع لمجموعة شركات "الوادي"، والجاري تنفيذه بمنطقة توشكى جنوب أسوان، بإستثمارات تصل إلى 890 مليون جنيه، حيث من المنتظر الانتهاء من هذه المرحلة في مايو 2019، ليعقبها البدء على الفور في تنفيذ المرحلة الثانية والتي ستقام على مساحة 3 ألاف فدان. 


ولفت المحافظ، إلى المشروع يستهدف إنتاج 25 ألفًا من الدواجن، لطرحها في السوق المحلي أمام مواطنى أسوان، حيث سيصل وزن الواحدة منها ما بين 4 إلى 5 كيلو جرام، ليساهم ذلك في توفير الدواجن لأهالي المحافظة بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية والأسرية، لافتا إلى أن المشروع ينقسم لمرحلتين الأولى منه بدأت في أكتوبر 2016 على مساحة ألفي فدان لإقامة مزرعة الجدود للتسمين، حيث يحتوي كل موقع على عدد 5 عنابر تسع 42740 كتكوت جدود.


وطالب المحافظ مسئولي الشركة، خلال اللقاء، بالبدء في إجراءات الإعلان عن المرحلة الثانية للعمالة المطلوبة بمشروعات المجموعة والتي تستهدف توفير 400 فرصة عمل للشباب، بحيث يكونوا من أبناء المحافظة. 


وأوضح المهندس توني فريجي، أن الشركة حرصت على إقامة هذا المشروع العملاق بتوشكى نظرًا لما تتمتع به من المناخ الصحي والصافي والذي يساهم في ضمان إنتاج أحسن وأجود سلالات من جدود وأمهات الدواجن السليمة والخالية من أي أمراض، مما يساهم بدوره في سد احتياجات السوق المحلي ويعمل على فتح أسواق جديدة له بالخارج، خاصة أن الرؤية المستقبلية الخاصة بالمشروع ترتكز على محورين هما الوصول إلى التمركزات الاستهلاكية خارج الدلتا، ومحاربة أنفلونزا الطيور بالبعد عن أماكن استيطانها.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم