التحقيق مع رئيس حي الهرم في اتهامه بالرشوة

رئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطي
رئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطي

 

بدأت نيابة الأموال العامة بجنوب الجيزة، التحقيق مع رئيس حي الهرم اللواء إبراهيم عبد العاطي، بعد إلقاء القبض عليه متلبسا بـ"الرشوة" في مكتبه.

وواجهت النيابة رئيس الحي بالاتهامات المنسوبة له بالصوت والصورة، ولكنه أنكرها، وأكد دفاعه أن موكله تعرض لمؤامرة من أصحاب المصالح بالمحافظة. 

ووردت معلومات لضباط هيئة الرقابة الإداربة بالواقعة، وبالتاكد من صحتها تم الحصول على إذن من النيابة بالتسجيل للمتهم لإيقاعه، وتم ضبطه داخل مكتبه متلبسا بالصوت والصورة أثناء تقاضيه مبلغ الرشوة داخل مكتبه بحي الهرم، وتم اقتياده إلى الرقابة الإدارية لتحرير محضر الضبط تمهيدًا لإحالته إلى النيابة التي تتولى التحقيق معه.

وكشفت التحقيقات الأوليه أن "عبد العاطي"، طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من أحد أصحاب شركات المقاولات الخاصة، مقابل تسهيل إجراءات عدم تغريم الشركة مبالغ مالية كبيرة بسبب مخالفاتها في إنشاء عدد من المباني بالمحافظة بالمخالفة للقانون.

وتوصلت الرقابة الإدراية لمعلومات عن الواقعة وطلبت من أطراف الواقعة من وسطاء، أن يتواصلوا مع رئيس الحي ويعلنوا موافقتهم على مبلغ الرشوة، وتم تجهيز نصف مبلغ الرشوة وتحدد، ظهر أمس الثلاثاء، لتسليمه إليه داخل مكتبه بالحي، وتم تجهيز المكان بالصوت والصورة وعقب وصول أطراف الواقعة والحصول على اعترافات في قضية الرشوة، ألقى ضباط الرقابة الإدراية القبض على المتهم، وتم التحفظ على مبلغ الرشوة واقتياده إلى إحدى سيارات الرقابة الإدارية التي كانت تنتظر أمام مبنى الحي.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي