اجتماع مديري ٢٦ موقعا ثقافيا لمناقشة مشكلاتهم بأسوان

اجتماع مديري ٢٦ موقعا ثقافيا لمناقشة مشكلاتهم بأسوان
اجتماع مديري ٢٦ موقعا ثقافيا لمناقشة مشكلاتهم بأسوان


اجتمع مديرعام فرع ثقافة أسوان بمديري المواقع الثقافية المنتشرة بربوع المحافظة، وعددها ٢٦ موقع ثقافي ممتدة من أبو سمبل السياحي إلى السباعية، وذلك بقاعة الندوات بقصر ثقافة أسوان.


ويأتي ذلك، في إطار اهتمام الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالعمل الثقافي والوقوف على أهم المشكلات التي تعوق العمل الثقافي التي يقدمها كل موقع ثقافي.


ووجه مدير عام الفرع، بفرض حالة الطوارئ القصوى باعتبار الثقافة هي قاطرة التنمية، وأن تعمل جميع المواقع الثقافية بكامل طاقتها لتقدم البرامج الثقافية والفنية وسط أهالي القرى والمدن خاصة القرى النائية والمحرومة من الزاد الثقافي، وذلك لتحقيق مبدأ العدالة الثقافية التي أكد عليها د.أحمد عواض رئيس الهيئة.

ووجه بتحقيق وتفعيل المبادئ الأساسية التي جاءت ببرنامج الحكومة وخطة التنمية المستدامة 
وتناول مدير الفرع فى اجتماعه كل الأنشطة والتعليمات الجديدة الخاصة بالمرحلة الراهنة والتي تتطلب العمل على قدم وثاق، وأكد على أن مدير الموقع الذي لا يقدر حجم المسئوليه الملقاة على كاهله ليس له مكان بيننا.


وأضاف أنه يجب الاستفادة من العلاقات بالمؤسسات والقطاعات البيئة المحيطة في تنفيذ الأنشطة، وأكد على ضرورة البحث عن المبد عين والموهوبين الشباب والأطفال في شتى المجالات وصقل هذه المواهب من خلال مواقعنا وكوادرنا وأدواتنا التي نمتلكها وشدد على ضرورة الالتزام بقوانين ولوائح العمل، والاهتمام بذوي القدرات الخاصة والانطلاق نحو ابتكار أفكار جديدة خارج الصندوق لنشر الوعي الثقافة والفني  في ربوع المحافظة.