وزيرة الصحة تبحث مع جامعة زويل دراسات الأطباء والقضاء على فيروس سي

وزير الصحة خلال لقائها مع وفد جامعة زويل
وزير الصحة خلال لقائها مع وفد جامعة زويل

استقبلت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأربعاء 8 أغسطس، وفداً من جامعة "زويل" للعلوم والتكنولوجيا؛ لبحث تعزيز سبل التعاون بين الجامعة والوزارة، وذلك بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

 

حضر اللقاء رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة د.علاء عيد، والرئيس التنفيذي لجامعة زويل د.شريف صدقي، ومدير برنامج الهندسة البيئية بالجامعة د.سيف الدين خالد، وأستاذ علم الوراثة بالجامعة د.شريف فاروق، ووكيل كلية الطب جامعة المنصورة د.نسرين عمر، وأستاذ مساعد الصحة العامة بجامعة المنصورة د.إيناس الشربيني.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن الاجتماع تناول الاستفادة من خبرات جامعة زويل في مجال التحاليل وخاصة فيروس "سي" لما لديهم تقنية عالية لسرعة الحصول على نتائج تحليل الفيروس في مدة أقل من نصف ساعة، حيث وجهت الوزيرة بالاستفادة من هذه التقنية الجديدة من خلال المعامل المركزية بوزارة الصحة لإجراء اختبارات على هذه التقنية الجديدة وفحص العينات للتأكد من كفاءتها قبل الموافقة على استخدامها.

 

وأشار مجاهد إلى أن الاجتماع تطرق إلى مشروع مقدم من جامعة "زويل" لحصول خريجي المعاهد الفنية الصحية على دراسات تكميلية في مجال الصحة البيئية، فيما يخص معالجة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لتؤهلهم للحصول على درجة البكالوريوس التقني، بالإضافة إلى حصول الأطباء على درجة الماجستير في ذات المجال، الأمر الذي وعدت وزيرة الصحة بدراسته.

 

وفي نهاية الاجتماع وجهت وزيرة الصحة الشكر للقائمين على جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدة على ضرورة تعزيز سبل الاستفادة من التجارب والخبرات الناجحة مثل هذه الجامعة والتي تحتوى على الكوادر الموهوبة في العديد من المجالات.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم