البابا تواضروس الثاني يكرم أطفال روسيا بالقاهرة

البابا تواضروس الثاني يكرم أطفال روسيا بالقاهرة
البابا تواضروس الثاني يكرم أطفال روسيا بالقاهرة

 أستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأطفال الفائزين في مسابقة «الفن المصري الروسي قوتنا في صداقتنا».

 حضر اللقاء د. حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية وزوجته والمهندس سامي ارميا مدير هيئة الشبان المسيحية ود. مسعد عويس أمين عام المؤسسة والخبير الأثري علي أبودشيش و أحمد عويس مدير المؤسسة المصرية الروسية.

وأكد البابا تواضروس، أن مصر بلد الحضارة والتاريخ وسعيد بمقابلة الأطفال الفائزين، مشيرا أنه زار روسيا مرتين وعندما يزور روسيا سوف يلتقي بهم.

وكرم البابا تواضروس، كل الطلبة الفائزين وأهداهم نسخة أيقونة رحلة العائلة المقدسة، كما قال لهم أدعوا لمصر وأنه سوف يدعي لهم.

تأتي هذه الزيارة في إطار الاحتفال بمناسبة مرور ٧٥ عام على العلاقات الدبلوماسية المصرية الروسية، التي نظمتها المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم بالتعاون مع الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية و مركز زاهي حواس للمصريات التابع لمكتبة الإسكندرية .

وزار الوفد، منطقة آثار الهرم وأبو الهول ومتحف مركب خوفو والمتحف المصري بالتحرير وقلعة صلاح الدين ومتحف المركبات ورحلة نيلية لمشاهدة معالم القاهرة وزيارة خان الخليلي والقاهرة التاريخية.

وقام الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية بتوجيه الشكر والعرفان لقداسة البابا تواضروس علي استقبال هؤلاء الأطفال، مشددا على أهمية جسور العلاقات المصرية الروسية وعلي التبادل الثقافي والفني بين البلدين، مؤكدا أن مادة الحضارة المصرية هي مادة تدرس في المدارس الروسية وأن اللوحات التشكيلية التي صاغوها هؤلاء الأطفال عن مصر و الحضارة المصرية القديمة تعكس العشق والحب للحضارة المصرية.

وقال المهندس سامي أرميا مدير الهيئة العامة لجمعيات الشبان المسيحية، إن هذه فرصة طيبة لزيارة مصر وخصوصا مقابله البابا مع الأطفال لأنهم مستقبل العالم ولابد من بناء الأطفال لأنهم هم الجيل القادم، وقوة مصر في صداقتها بالعالم الخارجي وستكون هذه الزيارات بداية قوية للعلاقات المصرية الروسية بعد الفترة الماضية التي ظلمت بها مصر مؤكدا أن مصر أكثر بلد أمنه في العالم، ونحن نحتضن ونرحب بالتعاون مع كل المؤسسات لإعلاء اسم مصر في العالم أجمع.

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم