فيديو| متحدث الرئاسة: زيارة ولي عهد أبوظبي للقاهرة تعكس أهمية العلاقات بين البلدين

السفير بسام راضي
السفير بسام راضي

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للقاهرة، هى الزيارة الثانية له لمصر خلال العام الحالي، والتاسعة منذ تقلد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مقاليد الحكم، وهذا يعكس مدى أهمية العلاقات وتبادل وجهات النظر مع الأشقاء في الإمارات.

 

وأضاف راضي - خلال مداخلة هاتفية على فضائية "ten"- أن مصر والإمارات تتخطى علاقتهما الإطار الثنائي بين البلدين، فالدولتان لهما باع طويل في التعاون، وهناك تنسيق مباشر وحثيث ومتوالٍ ومنتظم حول كافة المجالات.

 

وتابع:" مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع ولي عهد أبو ظبي، تطرقت لعدد من الملفات، ومن بينها تطورات أمن البحر الأحمر، والملف اليمني، ومكافحة الإرهاب والنجاحات المصرية في هذا المجال، والملف الليبي، والقضية الفلسطينية، ورفض الدولتين أي تدخل خارجي سواء من الإقليمي أو خارج الإقليم في شئون الدول العربية لزعزعة استقرارها.

 

وأشار إلى أن المباحثات ركز جانب منها على الشق التجاري والاقتصادي، حيث إن الإمارات من أكبر الدول استثمارًا في مصر، ولها مئات الشركات والمشروعات التنموية في كافة المجالات، وهناك رغبة في زيادة هذه الاستثمارات والمشاركة في المشروعات العملاقة التي تنفذها مصر.
 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم